الرئيسية / أخبار اليمن / المقاومة الوطنية في الساحل الغربي تكشف تفاصيل تفكيك خلية تجسس حوثية داخل القوات المشتركة في مدينة المخا (أسماء + صور)

المقاومة الوطنية في الساحل الغربي تكشف تفاصيل تفكيك خلية تجسس حوثية داخل القوات المشتركة في مدينة المخا (أسماء + صور)

المقاومة الوطنية في الساحل الغربي تكشف عن تفاصيل حول تفكيك خلية تجسس حوثية داخل القوات المشتركة في مدينة المخا (أسماء + صور)

فري بوست_ متابعات

كشف الإعلام العسكري للمقاومة الوطنية تفاصيل أولية عن خلية تجسس تابعة للمليشيات الحوثية أعلنت شعبة الاستخبارات العامة في المقاومة أمس عن تفكيكها والقبض على مسئولها واثنين من عناصرها.

وقال الإعلام العسكري: أن عملية ترصد وتعقب قادت إلى تفكيك خلية التجسس التابعة للمليشيات الحوثية والتي كانت مكلفة برصد تحركات القوات المشتركة في مدينة المخا والساحل الغربي.

وأضاف: أنه تم القاء القبض على مسئول خلية التجسس الحوثية المدعو (حلمي إبراهيم حسن ناجي) واثنين من أفراد الخلية هما المدعو (فريد إسماعيل إبراهيم طنة) والمدعو (سلطان فقير علي حلبي)، فيما لا يزال ثلاثة آخرون فارين من وجه العدالة هم (مازن سعيد قريش حسام حلمي إبراهيم، همام مكي).

وأكدت اعترافات مسئول وأفراد الخلية العمل لصالح المليشيات الحوثية بعد تجنيدهم لمهام تجسس ونقل معلومات عن تحركات القوات المشتركة في المخا ومينائها وفي الساحل الغربي.

وكان مصدر عسكري اشاد أمس بالإنجاز الأمني الذي أورده ناطق المقاومة الوطنية صادق دويد التي تتضمن ضبط خلية تجسس تابعة لمليشيا الحوثي في المخا.
وقال المصدر العسكري في القوات المشتركة بالساحل الغربي، أن الأجهزة الأمنية والعسكرية ستضرب بيد من حديد لكل من يحاول المساس بأمن واستقرار الساحل الغربي، وان كان ينضوي تحت راية أي قوات تابعة “للمشتركة”.

وأكد المصدر أن على جميع القوات والوحدات العسكرية في الساحل الغربي، غربلة صفوفها من المندسين ورفع اليقظة الأمنية والعسكرية، داخل المعسكرات والالوية، من أجل حمايتها من أي اختراقات قد تتسبب بما لا يحمد عقباه.
وأضاف: “أنه من المعيب على قيادات بعض الوحدات العسكرية في الساحل أن تجعل من خلافاتها السابقة فرصة للتقارب مع العدو الرئيسي المتمثل في الحوثي ونقل له معلومات واحداثيات عن مواقع ومقرات القادة العسكريين”.
وجدد المصدر تأكيده أنه اذا استمر الحال كما هو عليه فإن قيادة المقاومة الوطنية ستتخذ إجراءات صارمة وقاسية ومؤلمة أيضا بحق أي قائد عسكري أو وحدة عسكرية تحاول استهداف النظام الجمهوري والرموز الوطنية في الساحل الغربي.
وتابع قائلاً: “إنه من المتوجب على الجميع تظافر الجهود وشحذها من اجل مواجهة عدونا الرئيسي وليس من أجل تصفية الحسابات، وتحقيق اهداف شيطانية”.
كما دعا المصدر القبائل في تهامة والصبيحة والمخا الى عدم التورط في أعمال عدائية وتخريبية ضد المقاومة الوطنية، والتي تخدم فقط مليشيا الحوثي.