الرفيسور الربيعي: حكومة المناصفة لن تكون كالحكومات السابقة لهذا السبب!

الرفيسور الربيعي: حكومة المناصفة لن تكون كالحكومات السابقة لهذا السبب!

– فري بوست- متابعات

قال البرفيسور فضل الربيعي ، أستاذ علم الاجتماع بجامعة عدن ان الحكومة القادمة المزمع تشكيلها مناصفة بين الشرعية والمجلس وفق إتفاق الرياض لن تكون كالحكومات المتعاقبة عقب حرب 1994م.

وغرد د.الربيعي على حسابه بتويتر بهذا الصدد، معيدا الى الاذهان ان ” ‏في كل الحكومات المتعاقبة من ١٩٩٤م كان يتعمد تعيين جنوبيين فيها من المعارضين للقضية الجنوبية”.

وتابع الربيعي التغريد “حكومة اليوم سيدخل فيها جنوبيين ممثلين للقضية والمشروع الجنوبي، واختيارهم سوف يتم من قبل الانتقالي، وليس من قبل الطرف المعادي للجنوب وهنا يختلف توجه الجنوبيين بالحكومة بين الأمس واليوم”.

وفي تغريدة أخرى لفت الى أهمية وقال : “‏وجود الجنوبيين في الحكومة القادمة، سوف يمنع الحكومة من نصب عدائها للجنوب وقضيته، والكف عن تكرار تصرفات الحكومات السابقة في محاربة الجنوب، وتعمدها تدهور خدماته، التي عرفناها خلال السنوات السابقة”.

وأعرب د. الربيعي عن ثقته ان وزراء الجنوب لن يسمحوا بتكرار تصرفات الحكومات السابقة التي ناصبت الجنوب وشعبه العداء ومحاربته.

وكان الرئيس هادي قد كلف الدكتور معين عبدالملك سعيد بتشكيل الحكومة الجديدة وفقا للقرار الجمهوري رقم ٣٥ لسنة ٢٠٢٠م وان تستمر الحكومة الحالية في مهام تصريف الأعمال حتى تشكيل الحكومة الجديدة.

Exit mobile version