الرئيسية / أخبار اليمن / استهدف بصاروخ آر بي جي.. مصادر استخباراتية تكشف عن الجهة الحقيقية المتورطة في جريمة اغتيال الشهيد العميد منير اليافعي

استهدف بصاروخ آر بي جي.. مصادر استخباراتية تكشف عن الجهة الحقيقية المتورطة في جريمة اغتيال الشهيد العميد منير اليافعي

استهدف بصاروخ آر بي جي.. مصادر استخباراتية تكشف عن الجهة الحقيقية المتورطة في جريمة اغتيال الشهيد العميد منير اليافعي

– فري بوست- متابعات

كشفت مصادر عسكرية خاصة عن معلومات جديدة والجهة الحقيقية المتورطة في جريمة اغتيال الشهيد العميد منير اليافعي (ابو اليمامة).

ونقل موقع مصادر نيوز عن مصادر خاصة قولها إن ابو اليمامة تم تصفيته خلف منصة العروض ولم يستشهد بمسيرات الحوثيين.

وقالت المصادر: “إن العميد منير اليافعي قتل بقذيفة آر بي جي اثناء تلقيه مكالمة هاتفية من قيادات عسكرية كبيرة طلبت منه الحضور إلى خلف المنصة وتزامن ذلك اثناء قيام مليشيا الحوثي بقصف المنصة بطائرات مسيرة متفجرة”.

واضافت: “ان المكالمة التي تلقاها ابو اليمامة كانت من احد القيادات العسكرية التابعة للشرعية وهو ما يثبت وجود تنسيق عسكري بين الإخوان والحوثيين لاعطاء الاخير الاحداثيات والكشف عن اسماء القيادات العسكرية المتواجدة في منصة العرض”.

واشارت إلى أن ابو اليمامة كان يمثل حجر عثرة امام مخططات الاخوان التدميرية التي تستهدف الجنوب والجنوبيين لذلك كان استهدافه اولوية من اولويات تلك الجماعة الارهابية.

وأكدت المصادر انهم رصدوا المكالمة الهاتفية التي تلقاها العميد ابو اليمامة واثبتت فعلا تورط الاخوان في عملية اغتياله.

وتحل اليوم الذكرى الأولى لإستشهاد العميد منير اليافعي “أبو اليمامة” قائد اللواء الأول دعم وإسناد والعشرات من رفاقه.

ففي مثل هذا اليوم الأول من أغسطس من العام الماضي استهدف قصف صاروخي ميدان العرض العسكري للواء الأول دعم وإسناد في مدينة البريقة بالعاصمة عدن.

وأدى القصف إلى استشهاد العشرات من ضباط وجنود اللواء الأول دعم وإسناد الذي تزامن مع عملية اغتيال قائد اللواء العميد منير أبو اليمامة.
وعقب الجريمة جرت الاحداث متسارعة بمعارك بين قوات الجنوب والقوات الاخوانية في العاصمة عدن انتهت بسيطرة القوات الجنوبية على كامل المدينة في العاشر من شهر أغسطس 2019.

ومنذ استشهاد العميد أبو اليمامة اليافعي شهدت المحافظات الجنوبية أحداثا دراماتيكة لاتزال فصولها قائمة حتى اليوم.