أخبار العالم العربيأخبار اليمنمساحة حرة

لهذا السبب.. وفاة طفل وتسمم المئات في هذه الدولة

لهذا السبب.. وفاة طفل وتسمم المئات في هذه الدولة

فري بوست- متابعات

قال مدير عام مؤسسة الغذاء والدواء الدكتور نزار مهيدات، إنه في وقت متأخر من يوم أمس ظهرت النتائج المخبرية للعينات التي أصيبت بتسمم في عين الباشا حيث توفي طفل واصيب مايقارب الـ700 شخص.

وأضاف أن النتائج أظهرت أن المنشأة التي تم اغلاقها هي مصدر التسمم وبين مهيدات، أن هناك تلوث في بعض المواد التي تدخل في صناعة الشاورما، مثل المواد التي تشمل بروتينات “الدجاج واللحوم والمايونيز”، علما ان هذه المواد تتكون من بيئة خصبة لنمو هذه البكتيريا.

وقال إن الوضع الصحي في المطعم لم يكن مناسبا، وكانت هناك سلبيات محرجة أدت إلى إغلاق المطعم وأشار إلى أن المؤسسة العامة للغذاء والدواء تقوم بدورها الرقابي على المنشات الغذائية في الأردن والتي تبلغ نحو 65 ألف منشأة.

وتابع أن المؤسسة قامت بوضع خطة لمراقبة المنشأت خلال عطلة عيد الأضحى، لمراقبة المنشأت الغذائية، وحول على وعي المواطن بالحد من تناول الأطعمة الجاهزة وخاصة في ظل ارتفاع درجات الحرارة.

هذا أعلنت وزارة الصحة أمس الاربعاء، عن وفاة طفل متأثرا بحالة التسمم الجماعي في عين الباشا وبلغ مجموع الحالات التي ادخلت إلى مستشفيات وزارة الصحة نتيجة وجود أعراض تسمم بسبب تناول مايونيز فاسد مع الشاورما من أحد مطاعم لواء عين الباشا 700 حالة.

وقال مدير مستشفى الامير حسين في لواء عين الباشا الدكتور محمد العابد إنه تم ادخال 5 حالات للعناية الحثيثة في المستشفى، فيما صنفت بقية الحالات بالمتوسطة، مؤكداً توفير العلاج لكافة الحالات في مختلف مستشفيات وزارة الصحة.

لمتابعة صفحتنا على الفيسبوك إضغط هنا

للمزيد من الأخبار على موقعنا فري بوست هنا

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق