الرئيسية / أخبار اليمن / تعرف على أسعار الأضاحي في صنعاء ومارب.. ارتفاع جنوني وقيمة العجل تصل إلى 800 ألف ريال

تعرف على أسعار الأضاحي في صنعاء ومارب.. ارتفاع جنوني وقيمة العجل تصل إلى 800 ألف ريال

 

 

تعرف على أسعار الأضاحي في صنعاء ومارب.. ارتفاع جنوني وقيمة العجل تصل إلى 800 ألف ريال

 

 

//فري بوست// متابعات//

تشهد صنعاء وعدن ومارب ارتفاعا جنونيا لأسعار أضاحي العيد قبل 17 يوما من حلول عيد الأضحى المبارك، وباتت الأضاحي حلما بعيد المنال بالنسبة لغالبية اليمنيين، ليصل قيمة العجل الى اكثر من 800 الف ريال.

 

ويعيش أكثر من ثلثي سكان اليمن تحت خط الفقر منذ الحرب على اليمن وانقلاب الحوثيين على الشرعية قبل قرابة 5 أعوام، وتوقف مرتبات أكثر من مليون موظف في الجهاز الإداري للدولة.

 

 

وخلافا للأعوام السابقة، قفزت أسعار أضاحي العيد هذا العام بشكل لافت، حيث وصل سعر صغار الماعز إلى 90 ألف ريال يمني، أي أكثر من 150 دولارا.

 

وتسبب الارتفاع المهول في أسعار المواشي في عزوف الناس عن الأسواق الخاصة بها، والتي كانت تشهد اكتظاظا كبيرا في مثل هذه الأيام من كل عام.

 

 

وقال سكان في العاصمة صنعاء ، إن 4 من أشهر أسواق بيع الأضاحي بشوارع “خولان” و”نقم” و”هايل” و”حزيز”، تكاد تكون خالية من الأضاحي والمتسوقين أيضا، مع اقتراب حلول عيد الأضحى المبارك.

 

وذكر متعاملون في تجارة المواشي أن صغار الماعز والتي تزن نحو 12 كيلوجراما، تصل سعرها إلى ما يعادل 100 دولار أمريكي.

 

وبعيدا عن المواشي التي يتم تربيتها محليا، تشهد أضاحي العيد ارتفاعا كبيرا هذا العام جراء استيرادها من خارج البلاد، خاصة القادمة من دول القرن الأفريقي عبر البحر.

 

ويصل سعر صغار العجل إلى 500 دولار أمريكي، فيما يصل سعر الكبار منها إلى 1000دولار أمريكي، جراء ربط المستوردين أسعارها بتغير سعر صرف العملة المحلية أمام الدولار الأمريكي.

 

 

 

المصدر: عين الاخبارية وتم تعديل الارقام بتصرف