أخبار العالم

رغم تحذيره.. ترامب يخسر المعركة مع “الكمامة”

رغم تحذيره.. ترامب يخسر المعركة مع “الكمامة”

فري بوست- متابعات

حذر الرئيس الأمريكي دونالد ترامب من أزمة التفشي الواسع لفيروس كورونا في بلاده قائلا إنها “ستسوء حتما قبل أن تتحسّن”.

ويأتي ذلك في ظل تسجيل ستين ألف إصابة جديدة خلال الساعات الأربع والعشرين الأخيرة لليوم الثامن على التوالي. وتطرق ترامب من جديد إلى مسألة الكمامات داعيا الجميع لارتدائها قائلا إنه “سواء أعجبتكم الكمامة أم لا، سيكون لها تأثير. سيكون لها تأثير ونحن بحاجة إلى كلّ ما يمكننا الحصول عليه”.

أقرّ الرئيس الأمريكي دونالد ترامب في أول مؤتمر صحفي يعقده منذ نهاية أبريل/نيسان حول فيروس كورونا الذي يُطلِق عليه اسم “الفيروس الصيني” بمدى فداحة جائحة كوفيد-19 في الولايات المتّحدة، محذّرا من أنّ الأزمة “ستسوء حتما قبل أن تتحسّن”.

وقال ترامب للصحافيين في البيت الأبيض إنّ أزمة كوفيد-19 “ستسوء حتما، للأسف، قبل أن تتحسّن. أنا لا أحبّ أن أقول ذلك لكن هذه هي الحقيقة”.

وأضاف “بعض المناطق في بلدنا تبلي بلاء حسنا جدا. وهناك مناطق أخرى أداؤها أقلّ جودة”. كما لفت ترامب إلى تسجيل “زيادة مقلقة في حالات (الإصابة بالفيروس) في أجزاء كثيرة من جنوبنا”.

وبعد رفضه مرارا “الزام الكمامة”، دعا الرئيس الأمريكي “الجميع” إلى وضع كمامات عندما يتعذّر عليهم احترام قواعد التباعد الاجتماعي، وذلك للحؤول دون تفشّي الوباء الفتّاك الذي أودى لغاية اليوم بحياة أكثر من 141 ألف شخص في الولايات المتحدة.

وقال “نطلب من الجميع أنّه عندما لا تكونون قادرين على التزام التباعد الاجتماعي، ضعوا كمّامات”.

وتابع “سواء أعجبتكم الكمامة أم لا، سيكون لها تأثير. سيكون لها تأثير ونحن بحاجة إلى كلّ ما يمكننا الحصول عليه”. وشّدد سيّد البيت الأبيض على أنّ الهدف “ليس فقط إدارة الوباء ولكن القضاء عليه”.

وقال “اللقاحات آتية وستأتي أبكر بكثير ممّا كان يعتقده أيّ شخص”، مجدّدا التعبير عن أمله في أنّ الفيروس “سوف يختفي”، وأضاف “سوف يختفي”.

وتضمنت بيانات جونز هوبكنز لغاية الساعة 20:30 من مساء الثلاثاء (00:30 ت غ الأربعاء) أنّ إجمالي الإصابات بالفيروس في الولايات المتحدة ارتفع إلى أكثر من 3,89 مليون إصابة، بينها 68,524 إصابة سجّلت خلال الساعات الأربع والعشرين الماضية.

كما تسبّب كوفيد-19 بوفاة 961 شخصا في الولايات المتحدة خلال الساعات الأربع والعشرين الأخيرة، لترتفع بذلك الحصيلة الإجمالية للوفيات الناجمة عن الوباء الفتّاك في هذا البلد إلى 141,883 وفاة، وفق الجامعة ومقرّها في مدينة بالتيمور بولاية ميريلاند (شمال شرق).

مشاركة