الرئيسية / أخبار اليمن / إليك فوائد تدليك الأذن كل صباح

إليك فوائد تدليك الأذن كل صباح

إليك فوائد تدليك الأذن كل صباح

فري بوست- متابعات

منذ تفشي جائحة فيروس كورونا حول العالم، وما صاحبها من فرض تدابير الإغلاق في كافة أنحاء العالم، زادت معاناة الناس بداية من القلق والإجهاد والخمول وأعراض أخرى كثيرة.

الحل ببساطة هو أن تقوم بدليك أذنيك. نعم، فهذه طريقة ستؤدي إلى استرخاء الأعصاب، لن يفيد فقط صحتك العقلية ولكن أيضًا صحتك الجسدية، حيث يساعد في علاج مجموعة من العلامات الفسيولوجية والأمراض والاضطرابات المرضية الأخرى في مناطق البطن والصدر وأسفل الظهر والقدمين، بحسب موقع “بينك فيلا”.

ويمكنك القيام بذلك في أي وقت وفي أي مكان، في السطور المقبلة 6 فوائد صحية مدهشة لتدليك الأذن

1- تقليل آلام العضلات

وجد باحثون بحسب، دراسة، أن تدليك الأذن يمكن أن يقلل الألم بين الأشخاص الذين يعانون من آلام أسفل الظهر المزمنة أم لا.

وأشار الباحثون في دراستهم إلى أن تدليك الأذن بالفعل طريقة فعالة لتقليل الانزعاج، حيث يقوم سحب وفرك شحمة الأذن بلطف إلى تحفيز الإندورفين.

ولفت الباحثون إلى أن هذا الهرمون الخاص بالراحة في تخفيف الألم، ويحسّن التدليك الدورة الدموية أيضًا، لذا، تحكم في ألمك الجسدي وعزز عتبة الألم باستخدام هذه التقنية البسيطة.

2- تقليل مستويات التوتر والقلق

وبحسب دراسة أخرى، فتدليك الأذن مفيد أثناء المرور بمواقف عصيبة، إذا شعرت بالتوتر، أو بالذعر، أو بالضيق، أو الانزعاج، قم بتدليك شحمة الأذن في حركات دائرية، ولاحظ الفرق.

3- تخفيف الصداع الكلي والصداع النصفي

بدلاً من الإفراط في تناول مسكنات الألم التي لها آثار ضارة، يجب على المرء أن يتبع هذه الطريقة البسيطة والطبيعية لتخفيف الصداع الكلي والصداع النصفي، وقم أيضاً بتناول شاي النعناع للحصول على تأثير أفضل.

4- إنقاص الوزن

بصرف النظر عن النشاط البدني اليومي والنظام الغذائي الصحي، هناك العديد من الحيل والاختراقات التي يمكن للمرء أن يتبعها لزيادة فقدان الوزن أكثر.

وأحد هذه الاختراقات هو تدليك الأذن، يمكن للفرك في نقاط مختلفة من الأذنين أن يعزز فقدان الوزن بشكل أسرع.

5- علاج الأرق

راحة العقل ضرورية للحصول على نوم جيد وأفضل، كما هو معروف، وقبل تناول أي أدوية، قم فقط بتدليك أذنك وسوف تقوم تلك التقنية البسيطة بتحفيز عقلك للتقليل من التوتر، الذي ينجم عنه اضطرابات النوم والأرق.

6- تعزيز الطاقة

إذا كنت بحاجة إلى تناول الكافيين كل صباح، يمكنك محاولة فرك أذنيك بشكل أكثر كثافة، حيث يقوم تحفيز النهايات العصبية لأذنيك بتنشيط مراكز الدماغ لجعلك منتعشًا، لذلك، كلما شعرت بالتعب وقلة الطاقة قم بتدليك أذنك.