الرئيسية / أخبار اليمن / ورد للتو.. قصف إخواني جديد على المواقع الجنوبية في أبين

ورد للتو.. قصف إخواني جديد على المواقع الجنوبية في أبين

ورد للتو.. قصف إخواني جديد على المواقع الجنوبية في أبين

– فري بوست- متابعات

أكد المتحدث الإعلامي للقوات المسلحة الجنوبية في محور أبين محمد النقيب، تجديد خرق إطلاق النار من قبل مليشيات الإخوان الإرهابية، اليوم الإثنين، في ظل مفاوضات تجرى بالمملكة لتطبيق الشق السياسي من اتفاق الرياض.

وقال النقيب قبل قليل على حسابه تويتر : “منذ نصف ساعة وحتى هذه اللحظات والمليشيات الاخوان الارهابية تقصف مواقع قواتنا بمختلف الاسلحة الثقيلة والمتوسطة”.

وفي المقابل قال النقيب أن : “قواتنا المسلحة الجنوبية وهي تطبيق أقصى درجات ضبط النفس فإنها تتعامل بحزم مع هذه الممارسات التصعيدية العدائية كضرورة حتمية لمنع خطرها والحيلولة دون تماديها”.

وامس الأحد قال النقيب : أن خروقات المليشيات الاخوانية الارهابية بجبهة شقرة خلال الخمسة الايام الماضية، بلغت اربعين خرقا.

ويأتي تجديد خرق إطلاق النار في ظل تواصل جهود التحالف وبرعاية السعودية، حيث تجري مفاوضات بين الانتقالي والحكومة لتنفيذ الشق السياسي من اتفاق الرياض والتوافق حول تشكيل حكومة جديدة مناصفة بين الشمال والجنوب، إلى أن جناح الإخوان داخل الشرعية المدعوم من قطر وتركيا يعطل هذه المشاورات برفض سياسي للتشكيل الحكومي المقترح، وكذلك بعدم الإلتزام بوقف إطلاق النار في أبين.

هذا وتواصل مليشيات الإخوان خرق إطلاق النار في أبين، منذ إعلان التحالف التوصل إليه في 22يونيو الماضي، في تجاوز لموافقة الحكومة على وقف إطلاق النار وتوجيهات الرئيس هادي، وفي ظل وجود لجنة من التحالف العربي.