الرئيسية / أخبار اليمن / الحوثيون يتوعدون باستهداف “مواقع سيادية” في العمق السعودي

الحوثيون يتوعدون باستهداف “مواقع سيادية” في العمق السعودي

الحوثيون يتوعدون باستهداف “مواقع سيادية” في العمق السعودي

– فري بوست- متابعات

توعدت مليشيا الحوثي، الخميس، باستهداف مؤسسات عسكرية وسيادية في السعودية (لم تحددها)، ردا على قصف التحالف العربي الذي تقوده الرياض، محافظات يمنية عدة، بينها العاصمة صنعاء، خلال الساعات الماضية.

جاء ذلك في تصريحات أدلى بها المتحدث العسكري للحوثيين، يحيى سريع، نقلتها وكالة أنباء “سبأ” (تابعة للحوثي)، عقب ساعات من إعلان التحالف تنفيذ عملية “نوعية”، ردا على هجمات حوثية بطائرات مسيرة “مفخخة” وصواريخ باليستية، استهدفت مواقع سعودية.

وقال سريع “ستستمر قواتنا في استهداف العمق السعودي بمؤسساته العسكرية والسيادية، التي تمثل رأس حربة العدوان على اليمن والشعب اليمني، الذي دُمرت أعيانه المدنية على مدار خمس سنوات”.

واتهمت الجماعة التحالف بقتل مدنيين اثنين، بغارات شنها، الأربعاء، في محافظة صعدة (شمال)، مع استهداف مخازن مستلزمات طبية شمالي صنعاء، ما أدى إلى وقوع خسائر كبيرة. فيما لم يصدر تعقيب من السعودية على هذا الاتهام.

ومنذ عام 2015، ينفذ التحالف عمليات عسكرية في اليمن، دعما للقوات الموالية للحكومة، ضد المسلحين الحوثيين، المدعومين من إيران، والمسيطرين على محافظات، بينها العاصمة صنعاء منذ 2014.

وخلفت الحرب، المستمرة منذ أكثر من 5 أعوام، إحدى أسوأ الأزمات الإنسانية في العالم، إذ بات أكثر من 80 بالمئة من سكان اليمن يعتمدون على مساعدات إنسانية للبقاء على قيد الحياة.