الرئيسية / أخبار اليمن / وردنا للتو .. بعد أن حاصرت المجمع الحكومي .. قبائل عبيده تمهل الشيخ سلطان العرادة والأجهزة الأمنية في مأرب 24 ساعة لتسليم قتلة الشيخ محسن آل سبيعيان وأفراد أسرته

وردنا للتو .. بعد أن حاصرت المجمع الحكومي .. قبائل عبيده تمهل الشيخ سلطان العرادة والأجهزة الأمنية في مأرب 24 ساعة لتسليم قتلة الشيخ محسن آل سبيعيان وأفراد أسرته

وردنا للتو .. بعد أن حاصرت المجمع الحكومي .. قبائل عبيده تمهل الشيخ سلطان العرادة والأجهزة الأمنية في مأرب 24 ساعة لتسليم قتلة الشيخ محسن آل سبيعيان وأفراد أسرته

حصري |
قالت مصادر محلية، إن وساطة قبلية وحكومية نجحت، الأربعاء ، في إقناع قبائل عبيده بالانسحاب من محيط المجمع الحكومي بمدينة مأرب بعد محاصرته، وبداخله عدد من قيادات الأجهزة الأمنية ومسؤولي السلطة المحلية في المحافظة وفك الحصار عنهم بعد استمر لمدة تسع ساعات .

وكانت قبائل عبيده قد أمهلت الشيخ سلطان العرادة والأجهزة الأمنية في المحافظة 24 ساعة للبت في قضية الشيخ محسن آل سبيعان و7 من أفراد أسرته الذين قتلوا الثلاثاء على ايدي عناصر مسلحة تابعة لحزب الإصلاح في قوات الجيش الوطني بمنطقة آل سبيعيان بوادي عبيده جنوبي مأرب .

وقال مصدر قبلي إن “مشائخ قبائل عبيده ، ومراد،وجهم ، ودهم ، وآل مثنى ، والدماشقة أمهلت محافظ محافظة مأرب الشيخ سلطان العرادة 24 ساعة ، للبت في القضية وتسليم القتلة وتقديمه للمحاكمة” مالم فإن لها الحق في أخذ الثأر من قتلة الشيخ محسن وأفراد أسرته .

وأكد المصدر، أن مشائخ القبائل قبلوا ضمانة الشيخ سلطان العرادة، بالقبض على قتلة الشيخ محسن آل سبيعان و7 من أفراد أسرته وتقديمهم للعدالة ، مشددين على كشف ملابسات الحادثة وتنفيذ الاتفاق الأخير معه، والذي رفعوا بموجبه اعتصامهم المسلح من أمام مبنى المجمع الحكومي بمدنية مأرب .

وجاءت تلك المهلة بعد تدخل مشايخ وشخصيات اجتماعية بمحافظة مأرب في محاولة الصلح، في ظل التوتر العسكري الذي يخيم على قبيلة عبيده وعدد من القبائل المحاذية لمدنية مأرب .

وحاصرت قبائل عبيدة المجمع الحكومي بمدنية مأرب رداً على المجزرة الوحشية التي ارتكبتها عناصر مسلحة تابعة لحزب الإصلاح بحق أسرة كاملة من آل سبيعيان في وادي عبيده بمأرب .