الرئيسية / أخبار اليمن / مليشيات الإخوان تجدد خرق إطلاق النار في أبين

مليشيات الإخوان تجدد خرق إطلاق النار في أبين

مليشيات الإخوان تجدد خرق إطلاق النار في أبين

– فري بوست- متابعات

جددت مليشيات الإخوان، مساء الثلاثاء خرق وقف إطلاق النار في محافظة أبين، وذلك باستهداف مواقع القوات الجنوبية.

وقال المتحدث الإعلامي للقوات المسلحة الجنوبية في محور أبين، محمد النقيب: “قبل لحظات من الان اطلقت المليشيات الاخوانية نيران مدفع 23 على قواتنا في القطاع الاوسط”.
وأعتبر النقيب هذا الانتهاك من قبل المليشيات المدعومة من قطر وتركيا استنساخ لسلوك مليشيات الحوثي، وقال : “إن التعنت والرفض الصارخ الذي تبديه هذه المليشيات الارهابية المدعومة من قطر وتركيا إزاء تنفيذ إتفاق وقف اطلاق النار لا يعدو عن كونه إستنساخا ممنهجا لسلوك المليشيات الحوثية امام كل جهود السلام”.

ويأتي تجديد انتهاك وقف إطلاق من قبل مليشيات الإخوان في ظل تواجد اللجنة السعودية لمراقبة وقف إطلاق النار في أبين، وتجديد لتجاوز المليشيات توجيهات الرئيس هادي بوقف التصعيد وإطلاق النار، وكذلك توجيهات الحكومة بوقف التصعيد.

هذا وكان التحالف العربي قد أعلن مطلع الأسبوع الماضي، عن استجابة الحكومة اليمنية والانتقالي لوقف إطلاق النار في أبين وإيقاف التصعيد بين الطرفين، والعودة لتنفيذ اتفاق الرياض، إلى أن مليشيات الإخوان التي تتحرك تحت مظلة الحكومة الشرعية، تواصل وحتى اليوم خرق إطلاق النار والاستمرار في إرسال التعزيزات العسكرية تجاه أبين، في تنصل واضح من تنفيذ الاتفاق وتمرد على قرار استجابة وموافقة الحكومة على وقف إطلاق النار.