الرئيسية / أخبار الخليج / السعودية تسمح للراقصات بدخول أراضيها

السعودية تسمح للراقصات بدخول أراضيها

السعودية تسمح للراقصات بدخول أراضيها

فري بوست/ متابعات

وجهت الهيئة الدولية لمراقبة إدارة السعودية للحرمين ، اتهامات للنظام السعودي، وعلى وجهة الخصوص وزارة الحج والعمرة، وجاء ذلك بعد البيان الصادر عن الوزارة الذي طالبت من خلال، “دولة قطر لإزالة العقبات أمام القطريين الراغبين بأداء الشعيرة المقدسة”.

وبدورها قالت الدولية لمراقبة إدارة السعودية للحرمين ، “إن محتوى بيان وزارة الحج والعمرة السعودية يستهزئ بمشاعر جميع المسلمين حول العالم، وخاصة الحجاج القطريين. منذ ثلاث سنوات على التوالي، تحرم السعودية الحجاج القطريين من أداء الشعائر الإسلامية مثل الحج والعمرة.

وأضافت الهيئة، أن هناك مئات الآلاف من المواطنين القطرين والمقيمين في الدوحة، يطوقون على أحر من الجمر زيارة بيت الله الحرام، بعد حرمانهم له للعام الثالث على التوالي بسبب الحصار المفروض على دولة قطر، مطالبين بإزالة جميع العراقيل والسماح لهم بأداء الشعائر الإسلامية المقدسة بحرية.

وبسبب الضغوطات الدولية على إدارة المملكة السعودية، أصبحت تتعامل بحيلة الإعلام المضاد، حيث وجهت مؤسساتها الإعلامية من أجل نشر أخبار تضلل الرأي العام والمجتمع الدول.
وقامت بنشر أكاذيب تفيد بأن الحكومة القطرية لا تريد إزالة العقبات أمام القطريين الراغبين بأداء الشعيرة المقدسة، وفي المقابل أكدت الجهات المختصة في الدوحة أن تلك الادعاءات كلام عاري من الصحة، وأن مواطنيها يطوقون لزيارة بيت الله الحرام، ولكن الإدارة السعودية تمنعهم من ذلك.

ويشار أن، الإدارة السعودية الجديدة، سمحت ولأول مرة في تاريخ المملكة الإسلامية السعودية، من دخول الراقصات والمغنيين وحاملي جميع الجنسيات الى الأراضي المباركة، وفي المقابل تمنع أبناء دولة قطر، وأبناء الدين الإسلامي من زيارة بيت الله الحرام.

كما نوهت الهيئة الدولية لمراقبة إدارة السعودية للحرمين، أنها تلقت، العديد من الشكاوى من المواطنين القطريين والمعاناة التي تعرّضوا لها في الطريق الملتوية التي وضعتها الإدارة السعودية لهم، وبالنهاية قامت السلطات السعودية إرجاعهم دون أداء الشعائر الإسلامية.

والإدارة السعودية، تسييس الشعائر الإسلامية، وتستفرد بها دون مراعاة أي حق للمسلمين في جميع أنحاء العالم.