الرئيسية / أخبار اليمن / عمرها 1600 عام.. كورونا يكشف عن كنيسة ابتلعتها بحيرة.. فيديو

عمرها 1600 عام.. كورونا يكشف عن كنيسة ابتلعتها بحيرة.. فيديو

عمرها 1600 عام.. كورونا يكشف عن كنيسة ابتلعتها بحيرة.. فيديو

فري بوست- متابعات

تسبب انخفاض النشاط السكاني في إحدى البحيرات التركية وانخفاض التلوث بظهور كنسية قديمة ابتلعتها المياه قبل مئات الأعوام.

وأدى انخفاض مستويات التلوث في البحيرة لظهور الكنيسة القديمة التي تقع على عمق مترين تحت المياه بشكل واضح جدا.

والتقطت السلطات المحلية مشاهد فيديو جوية تظهر فيها كنيسة هائلة الحجم مغمورة في المياه بحيرة “أزنيق” التركية، قدر الخبراء عمرها حوالي 1600 عام تقريبا.

ويقدر الخبراء أن الكنسية بنيت على قمة معبد قديم، لكن الهيكل انهار في عام 740 بسبب زلزال ضرب المنطقة ما أدى لانغمارها في مياه البحيرة، بحسب صحيفة “ذا صن” البريطانية.

ويعتقد الخبراء أنه تم بناء الكنيسة في عام 390 بعد الميلاد، لتكريم القديس نيوفيتوس، الذي كان من بين القديسين والمسيحيين المتدينين الذي عاش في فترة الأباطرة الرومان دقلديانوس وغاليريوس.

واكتشفت الكنيسة لأول مرة في عام 2014، من قبل خبراء في الآثار، وصنف معهد الآثار الأمريكي الكنيسة كواحدة من أفضل 10 اكتشافات في عام 2014.

وقال رئيس قسم الآثار في جامعة أولوداغ التركية، البروفيسور مصطفى شاهين، إن “الكنيسة شُيدت له (نيوفيتوس ) في المكان الذي قتل فيه”.

وأضاف: “نعتقد أن الكنيسة بنيت في القرن الرابع أو في وقت لاحق، ومن المثير للاهتمام أن لدينا نقوشاً من العصور الوسطى تصور عملية القتل هذه، حيث نرى نيوفيتوس يقتل على ساحل البحيرة”.

وأشار شاهين إلى أن المعلومات: “تشير إلى أن الناس في منطقة إزنيق كانوا يطلبون المساعدة من جسد نيوفيتوس عندما كانوا يواجهون صعوبات”.

https://www.alalamtv.net/news/4989276

لمتابعة صفحتنا على الفيسبوك إضغط هنا

للمزيد من الأخبار على موقعنا فري بوست هنا