الرئيسية / أخبار السعودية / شاهد.. غضب في السعودية لجريمة مقتل الطفلة نوره اثناء هد منزلها على رأسها في عسير

شاهد.. غضب في السعودية لجريمة مقتل الطفلة نوره اثناء هد منزلها على رأسها في عسير

شاهد.. غضب في السعودية لجريمة مقتل الطفلة نوره اثناء هد منزلها على رأسها في عسير

 

 

  • فري بوست- خاص

 

شن ناشطون سعوديون على مواقع التواصل الاجتماعي هجوما عنيفا على السلطة السعودية عقب هد منزل الطفلة نوره على رأسها ودفنها تحت أنقاض المنزل في منطقة عسير.

 

وأثارت جريمة مقتل الطفلة نوره غضبا واسعا في أوساط السعوديين الذين عبروا عن سخطهم لمثل هذه الجريمة البشعة التي لم يشهد لها التاريخ مثيل.

 

الناشط السعودي عبدالله الزهيري يقول في منصة تويتر: “بأي ذنب قتلت، نطالب الجهات المختصة بمحاسبتهم على رأسهم محافظ الحرجة وليكونوا عبرة لغيرهم”.

 

وأضاف: “فهناك طرق ووسائل امنة وحضارية للإزالة تحفظ بها الانفس والحقوق”.

 

من جانبه المغرد السعودي عايض الهاجري يقول من جانبه: “بشاعة الموقف وعدم اهتمام علما ان الازالة في وضح النهار، ما يشوفونهم؟ ما عندهم ولا واحد في المائة اهتمام؟ ويش بيخسر لو راح يفتش المكان قبل الازالة؟ نوره جعلك الله طير من طيور الجنة”.

 

أما والد الطفلة نوره، سلمان محمد زبنه أكد في تسجيل مرئي له أن لجنة التعديات لم تعطهم مهلة كافية لجمع اغراضهم واخلاء منزلهم قبل هدمه.

 

 

وكانت الطفلة، نوره التي تبلغ من العمر 10 سنوات، لقت حتفها بعد قيام السلطات السعودية بهدم منزل والدها في تهامة قحطان بمحافظة الحرجة، جنوب عسير.

 

ووفقاً لناشطين من أبناء المنطقة، فإن جرافات تابعة لإدارة “تعديات الحرجة” قامت بهدم منزل بالجرافات في تهامة قحطان، وتسببت في دهس ابنة صاحب المنزل، وتدعى نوره، في جريمة أخرى تضاف لسجل جرائم النظام المستمرة بحق المواطنين.

 

كما أكد والد الطفلة -في تسجيل مصور- أن الأمن قاموا باعتقاله قبل أن تداهم الجرافات منزله وتهدمه على رأس ابنته.. مناشداً الجميع إنصافه من القتلة.

وتصدر وسم “#تعديات_الحرجة_تقتل_الطفلة_نورة”، قائمة الأكثر تداولا في السعودية، وسط غضب واسع بين الناشطين، الذين وصفوا الحادثة بـ”المأساوية والمؤسفة”.

 

وتداول ناشطون سعوديون مقطع فيديو، عبر موقع التواصل الاجتماعي “تويتر” يُظهر مكان إزالة التعديات في الحرجة، ويكشف كيف قتلت الطفلة الصغيرة أثناء نومها بعد مداهمة منزل عائلتها.

 

 

وقبل أسابيع، أعدمت السلطات السعودية المواطن عبدالرحيم الحويطي بعد رفضه التنازل عن بيته لصالح مشروع نيوم، الذي يقيمه محمد بن سلمان في منطقة تبوك شمال المملكة، وتبلغ تكلفته نحو 500 مليار دولار.