الرئيسية / أخبار اليمن / كيف تم التنسيق بين الحوثيين والإخوان لسحب اللواء 153 إلى #شقرة .. واخماد انتفاضة الشيخ ياسر العواضي.؟

كيف تم التنسيق بين الحوثيين والإخوان لسحب اللواء 153 إلى #شقرة .. واخماد انتفاضة الشيخ ياسر العواضي.؟

كيف تم التنسيق بين الحوثيين والإخوان لسحب اللواء 153 إلى #شقرة .. واخماد انتفاضة الشيخ ياسر العواضي.؟

– فري بوست- متابعات

بعد مقتل  العميد الركن محمد العقيلي قائد اللواء 153 المنتمي لجماعة الإخوان  في الشيخ سالم بمحافظة أبين، تفاجئ الكثيرون  بوجود هذا اللواء في شقرة وهو في مواجهة مع الحوثيين في جبهة البيضاء ويتلقى الدعم من التحالف العربي في جبهة قانية.

ولم تصرح وزارة الدفاع أو أي جهه مسؤولة بنقل هذا  اللواء الى شقرة في خطوة مثيرة للاستغراب.

ونقل الامناء نت عن مصادر اعلامية في صنعاء قولها إن  تفاهمات حصلت بين الحوثييين وقيادات في  حزب الاصلاح في البيضاء بدأت  مع إعلان  ياسر العواضي النفير بعد مقتل الشهيدة جهاد الاصبحي، حيث قام الاصلاح  بالتنسيق مع بعض القبائل الموالية له لمنع اي دعم لياسر العواضي،  واستطاع الاصلاح تحييد  قبائل البيضاء وهذا تم أيضا  باتفاق مسبق ولعبت قطر ودول اخرى دور  كبير  في هذا الجانب .

واضاف : لقد التقيت بقيادي حوثي كبير  واخبرني بان  الاصلاح كان لهم الدور  الابرز  في انهاء ما اسماها فتنه “ياسر  العواضي” وان  نقل اللواء 153 الى شقرة  كان  بتنسبق مباشر  معنا منذ اللحظه الاولى  لعملية الانسحاب التي تمت الى شقرة.

ولقي العقيلي ومجموعة من قادة اللواء مصرعهم على أيدي القوات الجنوبية بضربات مدفعية دقيقة اثناء محاولتهم التقدم بإتجاه الشيخ سالم بمحافظة ابين.