الرئيسية / أخبار اليمن / وردنا الآن/ مفاجأة غير متوقعة.. (تفاصيل كاملة)

وردنا الآن/ مفاجأة غير متوقعة.. (تفاصيل كاملة)

 

وردنا الآن/ مفاجأة غير متوقعة.. (تفاصيل كاملة)

 

 

الثلاثاء 16 يوليو 2019م

 

ذكرت مصادر قريبة من مكتب المبعوث الاممي إلى اليمن مارتن غريفيث انه خرج اليوم مبتسما عقب انتهاء لقاءه بقائد الحوثيين عبدالملك الحوثي.

المصادر زفت بشرى لكل أبناء اليمن مشيرة إلى اللقاء تكلل بنجاح صفقة كبيرة تتضمن إدراج اسم المحكومين عليهم بالإعدام الـ36 ضمن قائمة تبادل الأسرى.

وكانت مصادر سابقة أوضحت أن مليشيا الحوثي أبدت موافقه أولية لإلغاء أحكام الإعدامات التي صدرت بحق 36 شخصا اغلبهم ناشطون وصحافيون واكاديميون.

وفي تصريح صحافي سابق اليوم الثلاثاء قال رئيس ما يسمى باللجنة الوطنية لشؤون الأسرى التابعة للحوثيين، عبد القادر المرتضى، أن مكتب المبعوث الأممي تقدم مع الصليب الأحمر بمقترح يتضمن تنفيذ صفقة تبادل أولية كمرحلة أولى، وفي سؤاله عن إدراج الـ36 شخصا والمحكومة عليهم بالإعدام ضمن هذه الصفقة، قال المرتضى : لا تعليق، في إشارة إلى إدراجهم ضمن القائمة، من دون الكشف عن تفاصيلها لتحرجهم امام المواطنين مناطق سيطرتهم.

وذكر المرتضى في صفحته على الفيس بوك “أن الأمم المتحدة أمهلت الطرفين أسبوعاً للرد على المقترح الأممي تنتهي اليوم الثلاثاء”.

وأوضح أن اللجنة الوطنية رفعت بردها على المقترح الأممي قبل يومين، مشيرا إلى أن اللجنة تنتظر رد الطرف الآخر الذي من المحتمل أن يأتي اليوم إن كان هناك جدية وتفاعل إيجابي مع الملف من جانبهم. وأضاف المرتضى بالقول: “سنوضح للجميع محتوى المقترح الأممي ورد الطرفين عليه في الوقت المناسب إن شاء الله”.