الرئيسية / أخبار اليمن / المستشفى الجمهوري يقتل طفلة .. وأولياء الدم يتوجهون للقضاء .. هيئة المستشفى على المحك (صورة للطفلة)

المستشفى الجمهوري يقتل طفلة .. وأولياء الدم يتوجهون للقضاء .. هيئة المستشفى على المحك (صورة للطفلة)

 

 

المستشفى الجمهوري يقتل طفلة .. وأولياء الدم يتوجهون للقضاء .. هيئة المستشفى على المحك (صورة للطفلة)

 

 

 

الأربعاء 17 يوليو 2019م

أكد مدير عام الخدمات الطبية حرص قيادة وزارة الصحة العامة والسكان ممثلة بمعالي وزير الصحة على متابعة قضية وفاة الطفلة رضا ياسر.

 

وقال الدكتور عبدالرقيب محرز ان معالي وزير الصحة وجة بتشكيل لجنة مختصة من القانونيين والمختصين  بالبحث عن أسباب وفاتها   بمهنية وحيادية.

 

وتحدث الدكتور محرز صباح الثلاثاء مع المعتصمين من أهل الطفلة رضا ياسر الكازمي التي توفت في قسم الحوادث بمستشفى الجمهورية التعليمي  بعدن قبل عدة أيام، مؤكداً أن اللجنة  تعكف على  البحث عن المسببات  وانتظار  التقرير الفني الأولي من الأطباء والعاملين الذي استقبلوا الطفلة وتعاملوا معها وماهي الإجراءات الطبية التي قدمت لها  من أجل اسعافها دون زيادة أو نقصان  حتى نصل للحقيقة  كما دعاهم  الدكتور محرز إلى اختيار  شخصين  عن المعتصمين  للتفاوض معهم  وأن يضموا إلى قوام اللجنة بناء على توجيه معالي وزير الصحة  للاطلاع عن قرب بكافة الإجراءات والتحقيقات  التي تقوم بها اللجنة وبكل شفافية

كما  اطلعت اللجنة  معالي الوزير  د. ناصر باعوم  عما توصلت إليه اللجنة  أثناء لقاءه بأسرة الطفلة المتوفية في مكتبه  بديوان عام وزارة الصحة .