الرئيسية / أخبار اليمن / دراسة تكشف أن نصف حالات “كورونا” الحرجة يعانون من تشوهات دماغية

دراسة تكشف أن نصف حالات “كورونا” الحرجة يعانون من تشوهات دماغية

دراسة تكشف أن نصف حالات “كورونا” الحرجة يعانون من تشوهات دماغية

فري بوست- متابعات

كشفت دراسة حديثة أن العديد من مرضى كورونا ظهرت عليهم أعراض عصبية على غرار الأعراض الشائعة كالتهاب الحلق والحمى وصعوبة التنفس.

ووفقا لموقع “ذا هيلث سايت”،  فقد كشف العديد من الخبراء مؤخرا أن أعراض الجهاز العصبي المركزي، مثل الصداع، وتغير الحالة العقلية، وأمراض الأوعية الدموية الدماغية الحادة والصرع أصبحت شائعة بين المصابين بفيروس كورونا، الذين يعانون من مضاعفات خطيرة.

وأضافت الصحفية أن دراسة أجريت مؤخرا في جامعة إسطنبول، أكدت أن ما يقرب من 50 % من مرضى “كوفيد-19″، الذين كانوا في وحدة العناية المركزة، يعانون من تشوهات في الدماغ وظهر ذلك في التصوير بالرنين المغناطيسي، وقد نُشر هذا في قسم الأشعة.

ووفقا للباحثين في هذه الدراسة، فإن 6 % من المرضى ذضالموجودين بوحدة العناية المركزة أصيبوا بسكتة دماغية حادة، كما أصيب نحو 15% آخرين بحالة ذهنية متغيرة.

ماذا يرى الخبراء

يرى الخبراء أن من بين 235 مريضا كانوا يتلقون الرعاية في وحدة العناية المركزة، كان 21 % منهم يعانون من أعراض عصبية، و10% من تشوهات في إشارة استعادة الانعكاس الموهن للسوائل.

العوامل الصحية الأساسية قد تكون عاملاً أيضًا

وفقًا للباحثين، قد تكون بعض هذه الأعراض العصبية أيضًا بسبب الحالات الصحية الأساسية مثل مرض السكري، وإقامة وحدة العناية المركزية لفترة طويلة والضيق التنفسي مع نوبات نقص الأكسجة. هذه الأعراض العصبية أعلى لدى المرضى الذين يعانون من مضاعفات تنفسية أكثر حدة.

لمتابعة صفحتنا على الفيسبوك إضغط هنا

للمزيد من الأخبار على موقعنا فري بوست هنا