الرئيسية / أخبار اليمن / الكشف عن فاجعة تعيشها العاصمة عدن ..1500 حالة وفاة بالسعال والكتمة خلال 30 يوما وجامعة عدن تنعي 7 من منتسبيها (اسماء + تفاصيل)

الكشف عن فاجعة تعيشها العاصمة عدن ..1500 حالة وفاة بالسعال والكتمة خلال 30 يوما وجامعة عدن تنعي 7 من منتسبيها (اسماء + تفاصيل)

الكشف عن فاجعة تعيشها العاصمة عدن ..1500 حالة وفاة بالسعال والكتمة خلال 30 يوما وجامعة عدن تنعي 7 من منتسبيها (اسماء + تفاصيل)

فري بوست- خاص

أكد اطباء وممرضون في عدد من مستشفيات عدن ان نحو 1500 وفاة شهدتها مدينة عدن منذ نحو شهر معظمهم عانوا من اعراض السعال والكظمة “ضيق التنفس”.

واضافوا في افادة خاصة ان مستشفيات خاصة بعدن ومنها الريادة وبابل والوالي وخليج عدن و22 مايو استقبلوا مئات الحالات التي كانت تعاني من اعراض السعال وارتفاع درجة الحرارة والكظمة، مشيرين بأن معظم هذه الحالات ان لم يكن جميعها توفت بعد ايام او خلال ساعات من زيارتها للمستشفى.

واوضحوا ان كل مستشفى ترفع كشوفات يومية لمكتب الصحة بعدن بعدد الوفيات التي وقعت في اليوم، وخاصة منذ منتصف ابريل الماضي.

وعبر هؤلاء عن استغرابهم من عدم الحديث او الاشارة الى هذه الوفيات الكثيرة، لاسيما وان معظم هذه الوفيات كشوفاتهم المقطعية للصدر تشير الى وجود وباء اصاب رئاهم وادى الى حدوث كظمة لهم وضيق في التنفس.

وتابعوا انهم لا يستطيعوا الجزم او الاعلان عن اسباب وفاة هؤلاء كون ذلك من اختصاص الجهات المعنية، الا انهم لفتوا ان اعراضهم تتشابه كثيرا مع كورونا وكان يجب الافصاح عنهم والاشارة الى مسببات وفاتهم.

وبشأن عدد الحالات المعلنة بكورونا في عدن، قال الاطباء انها لا تعبر بشكل واضح ودقيق وكلي عن ما يحدث في المدينة، ولا يتناسب مع اعداد الوفيات الكبيرة التي تشهدها عدن بشكل يومي.

ودعوا في ختام حديثهم كافة المواطنين الى عدم الاستهانة والاستهتار بالاوبئة ومخاطرها المنتشرة بعدن والالتزام بالتعليمات الصحية والمكوث في في المنازل وتجنب المخالطة قدر الامكان

وكانت جامعة #عدن نعت سبعة من أعضاء جامعة #عدن وهيئتها التدريسية بسبب الحميات والأوبئة التي تفتك #بعدن

#وتوفي_كلا_من :
1- #الدكتور زفر عبدالحبيب استاذ الفقه المقارن
2- #الدكتور صالح الصوفي استاذ الاداره التربوية
3- #الدكتور عبدالرقيب بن عطيه
4- #الدكتوره منى عبيد
5- #الدكتور ابو بكر سالم كلية الطب قسم اشعه
6- #الدكتوره نجاه قسم الاحصاء كلية العلوم
7- #الدكتور يونس بن طالب اخصائي مخ واعصاب
وتزايدت اعداد الوفيات في العاصمة #عدن عقب تفشي الأوبئة والحميات التي تعصف بالمدينة.

عدن تايم+وكالات