الرئيسية / أخبار الخليج / “أبو محمد” القائد العسكري يشهد عرضا عسكريا مهيبا في العاصمة عدن

“أبو محمد” القائد العسكري يشهد عرضا عسكريا مهيبا في العاصمة عدن

 

“أبو محمد” القائد العسكري يشهد عرضا عسكريا مهيبا في العاصمة عدن

 

 

 

الاثنين 15 يوليو 2019م

برئاسة قائد قوات التحالف العربي العميد الركن راشد الغفلي “أبو محمد”، قدمت قوات الطوارئ والدعم الأمني التابعة لأمن العاصمة المؤقتة عدن اليوم “الاثنين” عرضًا عسكريًا مهيب دشنت من خلاله المرحلة الثانية من العام التدريبي 2019م.

وقد كان بمقدمة مستقبلي قائد قوات التحالف العربي، أركان قوات الطوارئ النقيب/ فيصل الشاعري، وقائد قوة حماية مطار عدن القائد/ خالد الخيلي، وقائد كتيبة الحماية الخاصة بمدير الأمن الملازم/ قاسم الثوباني، وقادة كتائب الطوارئ الأخرى، وآخرين..

وقدم قائد الكتيبة الأولى طوارئ العقيد/ محمد أحمد طاهر لقائد التحالف بلاغ جهوزية قوات الطوارئ، التي تدشن منذ أيام، واليوم رسميًا المرحلة التدريبية الثانية من العام 2019م، بتوجيهات وأشراف مباشر من قبل مدير أمن عدن اللواء الركن/ شلال علي شائع، وقائد قوات الطوارئ والدعم الأمني العقيد/ محمد حسين الخيلي..

قائد قوات التحالف العربي العميد الركن/ راشد الغفلي، من جانبه أشاد بالجهوزية الدائمة لقوات الطوارئ، والتي كان لها دورًا بارزًا في تأمين عدن وبسط الأمن والاستقرار فيها إلى جانب الوحدات الأمنية الأخرى بأمن عدن بقيادة اللواء/ شلال شائع وألوية الدعم والإسناد وغيرها، مؤكدًا على دعم التحالف المستمر لجهود أجهزة الأمن التي تحافظ على أمن المواطن، وتتصدى لكل من يحاول العبث بأمن عدن والمحافظات المحررة..

قادة قوات الطوارئ والدعم الأمني بدورهم عبروا عن امتنانهم لقائد قوات التحالف العربي على هذه الزيارة، مؤكدين على استعداد قوات الطوارئ الدائم لتنفيذ المهام الموكلة من قبل القيادة ممثلةً بمدير الأمن وقائد قوات الطوارئ، وكذا التنسيق والتعاون الدائم مع الوحدات والأجهزة الأخرى وجهات الاختصاص، لما فيه مصلحة الوطن والمواطن والحفاظ على الأمن والاستقرار..

وقدمت كتائب قوات الطوارئ والدعم الأمني بمقرها في معسكر طارق، عرض عسكري مهيب أظهر مدى جهوزية القوة والاستعداد الدائم لأي طارئ يستهدف أمن العاصمة عدن والمواطنين..

الجدير بالذكر” أن قوات الطوارئ والدعم الأمني بأمن عدن بقيادة العقيد/ محمد حسين الخيلي الذي يتواجد منذ أسابيع خارج الوطن للعلاج من وعكة صحية، كان لها دورًا محوريًا إلى جانب الوحدات الأخرى في تطهير عدن من التنظيمات الإرهابية ومحاربتها وتأمين عدد من مداخل المدينة والكثير من المرافق والمؤسسات الحكومية الهامة، وتنفيذ ما يوكل لها من مهام من قبل القيادة، ومشاركة بعض السرايا في جبهات القتال ضد المليشيات المدعومة إيرانيًا، وقدمت الكثير من الشهداء والجرحى بداخل عدن وخارجها..

شاهد أيضاً

عاجل : انقلاب جديد على الرئيس هادي وتحديد اسم الرئيس المقبل (تفاصيل)

عاجل : انقلاب جديد على الرئيس هادي وتحديد اسم الرئيس المقبل (تفاصيل) فري بوست- خاص …