الرئيسية / أخبار الخليج / سياسي عماني بارز يتوقع تغيير سيناريو الأحداث في اليمن خلال المرحلة المقبلة ويحذر من تناحر الشرعية(تفاصيل)

سياسي عماني بارز يتوقع تغيير سيناريو الأحداث في اليمن خلال المرحلة المقبلة ويحذر من تناحر الشرعية(تفاصيل)

سياسي عماني بارز يتوقع تغيير سيناريو الأحداث في اليمن خلال المرحلة المقبلة (تفاصيل)

 

الأحد 14 يوليو 2019م

حذر سياسي عماني من أن يكون “حديث انسحاب قوات التحالف في اليمن” تغطية لسيناريو تفجير التحالف حرباً أهلية شاملة في اليمن، بين القوات الشرعية ، هدفها تقاسم اليمن وتثبيت نفوذهما في موانئه وسواحله ومنابع ثرواته.

وتوقف البروفيسور العماني د. حيدر اللواتي عند ترويج وسائل الإعلام الغربية أنباء “سحب الإمارات قواتها من اليمن”، نقلاً عن مصادر سياسية ودبلوماسية لم تسمها، بقوله: “نيويورك تايمز: الإمارات تسحب قواتها من اليمن”. مرفقاً رابط تقرير الصحيفة.

واعتبر في تغريدة له على موقع “تويتر”، أن هذه الانباء التي يجرى ترويجها غربياً بكثافة منذ نحو أسبوعين، من دون إعلان إماراتي رسمي حتى الآن: “اعتراف متأخر بأن الحرب الطاحنة التي قتلت آلاف المدنيين وخلقت كارثة انسانية لا يمكن الانتصار فيها”.

لكن د. حيدر اللواتي، وهو عميد سابق في جامعة السلطان قابوس، ويرفع في حسابه وسم “كن للظالم خصماً وللمظلوم عوناً”، أضاف قائلاً: “سينتقل اللاعبون من الحرب المباشرة إلى حرب شاملة بالإنابة بين إخوة الدم والوطن، وفي الأخير سينتصر اليمن”.