الرئيسية / أخبار السعودية / أول رد جنوبي على قرار التحقيق مع العميد محسن خصروف ورئيس الحرب النفسية يتهم التحالف بماطلة صرف الراتب

أول رد جنوبي على قرار التحقيق مع العميد محسن خصروف ورئيس الحرب النفسية يتهم التحالف بماطلة صرف الراتب

 

أول رد جنوبي على قرار التحقيق مع العميد محسن خصروف ورئيس الحرب النفسية يتهم التحالف بماطلة صرف الراتب

 

السبت 13 يوليو 2019

 

 

 

قال مدير دائرة التوجيه المعنوي والمقاومة الجنوبية في العاصمة عدن والمناطق المحررة ، العميد الركن/ علي منصور الوليدي ، في تعليقا له على تصريحات محسن خصروف ، المسيئة لدعم دول التحالف العربي والانتقاص من دورها .. المشاركة في عاصفة الحزم بقيادة الشقيقة الكبرى المملكة العربية السعودية ودولة الامارات العربية المتحدة والدول العربية الاخرى .. لا تمثل الا نفسه ، ومن يدفعون به ، ومن ينوي الذهاب اليهم ، حازما أمتعته مسرعا لكسب رضاهم.

 

مؤكدا ان تقييم العلاقة مع دول التحالف العربي هي من الاختصاصات الرسمية والدستورية للرئيس الشرعي للبلاد عبدربه منصور هادي المعترف به محليا وإقليميا ودوليا ومن صميم سلطاته الرسمية والدستورية ، دون غيره.

 

وان قرار الرئيس القائد الأعلى للقوات المسلحة ، بإقالته وإحالته للتحقيق كان صائبا وإيجابيا وفي محله.

 

مختتما تعليقه ، بانه كان من الأجدر بمن يحاولون اليوم تلميعه او يصنعون منه بطلا وطنيا .. ان يسالوه عن تصريحاته الهلامية الموثقة طوال الأربع السنوات الماضية عن الانتصارات الوهمية التي ظل يتغنى ويتكسب ويترزق من وراها ، في جبهته المتعثرة المعني بها .. والذي لم يحترم مشاعر جمهوره من المتابعين له .. الذين ظل يستخف بعقولهم ، ليفاجئهم اليوم بتصريحاته الصادمة ؟!

 

على صعيد متصل قدم رئيس شعبة الحرب النفسية بدائرة التوجيه المعنوي، المقدم مانع محمد سليمان، استقالته، متهماً القيادات العليا لقوات الشرعية بتجاهل تضحيات أفراد تلك القوات على مدى أربع سنوات.

وأشار المقدم سليمان، خلاله سرده مبررات استقالته، إلى أن عملية صرف مرتبات القوات العسكرية لم تنتظم طيلة السنوات الأربع من الحرب، مؤكداً أن الجنود تمر عليهم أحيانا ستة أشهر وهم يقاتلون بدون مرتبات يرسلونها لأسرهم، الأمر الذي تسبب بتحطم معنوياتهم وتدمير نفسياتهم، حسب تعبيره.

موضحاً أن هناك فساداً مستشرياً داخل وزارة الدفاع، وتدخل كيانات موازية، خارج إطار القوات، في رسم القرارات، ما أدى إلى عدم تمكين الكوادر والقيادات من تنفيذ المهام الموكلة إليهم، وتمكين المقربين من السيطرة على الإمكانات، وهو ما تسبب في تدمير فاعلية الإقدام ودقة التقدم للجنود.

ولفت رئيس شعبة الحرب النفسية في التوجيه المعنوي إلى أن القيادات العليا تتعامل مع المؤسسة العسكرية ووزارة الدفاع “كما لو أنها مطارح للنكف القبلي”، حتى جعلتها بدون أفق يتسع للخطط والاستراتيجيات، مؤكداً أن المتسع المتوفر الوحيد هو للوجاهات التي تتبناها الأحزاب ومراكز النفوذ.

وكان رئيس دائرة التوجيه المعنوي، اللواء محسن خصروف، قدم استقالته، الخميس الماضي، خلال مداخلة مع قناة “اليمن”، نسخة الرياض، بعد اتهامات وجهها للتحالف بإطالة أمد الحرب وانتهاك السيادة الوطنية، كما اتهم هادي وحكومته بالارتهان للتحالف وفقدان القرار.