الرئيسية / أخبار اليمن / عاجل: عشرات القتلى والجرحى من قوات الشرعية والإصلاح بغارات صديقة للطيران السعودي في محافظة مارب

عاجل: عشرات القتلى والجرحى من قوات الشرعية والإصلاح بغارات صديقة للطيران السعودي في محافظة مارب

عاجل: عشرات القتلى والجرحى من قوات الشرعية والإصلاح بغارات صديقة للطيران السعودي في محافظة مارب

 

 

  • فري بوست- خاص

 

 

 

أكدت مصادر عسكرية مطلعة ان عدد من مقاتلي قوات الشرعية قتلوا ظهر اليوم في بمحافظة مارب بنيران صديقة من قبل طيران التحالف.

وأوضحت المصادر أن نحو 40 قتيل و80 جريح من قوات هادي سقطوا نتيجة الغارات الجوية التي استهدفهم الطيران السعودي في منطقة الكنايس، في خطأ عسكري سبق وان تكرر.

وكانت نيران صديقة استهدفت في الشهر الماضي قوات الشرعية ومليشيات الإصلاح في نهم والجوف واسفرت عن سقوط العشرات بينهم ضباط برتب رفيعة وقادة الوية وكتائب.

إلى ذلك، أفادت مصادر محلية في محافظة مارب أن مليشيا الحوثي تمكنت فجر اليوم الأربعاء، من السيطرة على مناطق ومواقع عسكرية شمال مدينة مارب.

 

وأوضحت المصادر أن مقاتلي الجماعة الحوثي تمكنت فجر اليوم من السيطرة الكاملة على مناطق الخسف والبرش وقرن منصور والأقشع شمال مدينة مارب، مؤكدة أن الاشتباكات الآن تدور في مناطق الكنائس.

 

وأضافت المصادر بأن قوات الجيش الوطني انسحبت من مواقعها في تلك المناطق باتجاه معسكر الكنائس شمال المدينة، فيما لا يزال مصير قائد الجبهة الشمالية في مدينة مارب “صالح الروساء” مجهولاً.

 

وأكدت المصادر بأن سكان مدينة مارب أصبحوا يسمعون أصوات الاشتباكات بكل وضوح.