الرئيسية / أخبار اليمن / خطير للغاية.. خبير عسكري يدق ناقوس الخطر ويحذر من سقوط مدينة مارب خلال الساعات المقبلة عقب سيطرة الحوثيين على آخر خطوط الدفاع عن المدينة

خطير للغاية.. خبير عسكري يدق ناقوس الخطر ويحذر من سقوط مدينة مارب خلال الساعات المقبلة عقب سيطرة الحوثيين على آخر خطوط الدفاع عن المدينة

خطير للغاية.. خبير عسكري يدق ناقوس الخطر ويحذر من سقوط مدينة مارب خلال الساعات المقبلة عقب سيطرة الحوثيين على آخر خطوط الدفاع عن المدينة

 

 

  • فري بوست- متابعات

سيطر الحوثيون، على مناطق واسعة في الصحراء الرابطة بين محافظتي الجوف ومأرب، عقب تنفيذ قوات الشرعية انسحاباً تكتيكياً منها .

 

 

وقالت مصادر عسكرية ان مليشيا الحوثي سيطرت على معسكر اللبنات ومناطق المرازيق والفرايد أبرز مواقع تمركز قوات الشرعية وآخرها في الأطراف الجنوبية الشرقية لمديرية الحزم عاصمة محافظة الجوف، مؤكداً بان قوات المليشيا باتت على مقربة من معسكر الرويك في مأرب.

 

 

وتكمن الخطورة في ان سيطرة الحوثيين على هذه المناطق تؤدي الى محاصرة الجيش وفقدانه القدرة على المناورة، وتعطي الحوثيين امكانية الهجوم من مسارات متعددة وهو ما باشرت به المليشيات بالفعل.

 

 

وأكدت المصادر أن القوات السعودية هربت من مدينة مأرب بعد انهيار قوات الشرعية وفرارها من المنطقة، واعترفت وسائل إعلام تابعة للشرعية بالهزيمة وسقوط معسكر اللبنات، وقالت إن المعارك أصبحت قريبة من مركز المدينة.

 

 

 

ويعد معسكر اللبنات من أكبر القواعد العسكرية لقوات الشرعية والتحالف العربي، ويقع عند الحدود الشمالية لمحافظة مأرب والجنوبية لمحافظة الجوف.

 

 

 

ويضم المعسكر نحو 8000 جندي من مختلف وحدات قوات الجيش الوطني التابع للشرعية، بكافة أسلحتها وإمكانيتها، بحسب وسائل إعلامية.