أخبار السعوديةأخبار اليمنمساحة حرة

بعد رفضهم التخلي عن ديارهم.. شاهد كيف اعتدت السلطات السعودية على النساء بالضرب والترويع

بعد رفضهم التخلي عن ديارهم.. شاهد كيف اعتدت السلطات السعودية على النساء بالضرب والترويع

فري بوست- متابعات

تداول رواد مواقع التواصل الإجتماعي مقطع فيديو لأحد أبناء قبيلة الحويطات من شرمة يتظلم على ماتعرض له هو وأسرته وأبناء عمومته بسبب رفضهم التهجير القسري المخالف للشريعة والقوانين الدولية التي تقر بها الدولة.

ويظهر الفيديو المتداول ما تعرض له أبناء قبيلة الحويطات من مداهمة للمنازل واطلاق للنار لترويعهم وأسرهم لصالح مشروع “نيوم”.

وبين الفيديو المتداول اسماء بعض من أعتقلوا من أبناء قبيلته “الحويطات” وما تعرضوا له من تنكيل وظلم واهانات بل ويذكر صراحة أن القوات الأمنية قامت بالاعتداء على النساء بالضرب والترويع، كل ذلك لأنهم رفضوا التخلي عن ديارهم وأرض قبيلتهم التي تصر الدولة على مصادرتها ظلماً وعدواناً.

ويذكر المتحدث في الفيديو ان النظام السعودي قام بنزع ملكيتهم للأراضي التي عاشوا فيها قروناً طويلة قبل أن تقوم الدولة السعوديةو قبل آل سعود, وقام بمداهمة منازلهم.

وأضاف المتحدث انه حين ذهب الى اللجنة المخولة بنزع الملكيات و ابدى اعتراضه على التهجير ورفض هذا الأمر وأنه لا يحق لهم لافي الشرع ولا في القانون الدولي الذي يؤمنون به وهي اتفاقيات جنيف واتفاقيات روما والمادة 49 من اتفاقية جنيف التي تحظر النقل القسري الجماعي والفردي لأي شخص او نفيهم عن مناطق سكناهم من أي ارض اخرى كانت.

وتابع التحدث قائلاً ان المادة السابعة من نظام روما الأساسي الإنساني للمحكمة الجنائية الدولية عدّ التهجير جريمة حرب يعاقب عليها القانون الدولي وهم يعترفون بهذا القانون ولا يطبقونه.

وبعد يومين من مراجعته اللجنة يقول المتحدث: “تم مداهمة منزلي واطلاق النار من قبل قوات الطواريء ثم داهموا منزل والدي واطلقوا النار, كل هذا لأني قلت لموظف اللجنة لن نرحل عن ديارنا وفعلكم هذا مجرّم في الشرع وفي القانون الدولي الذي تعترفون به وتعهدتم بتنفيذه”.

وأضاف: “هل مجرد أنني اعترض على التهجير يعد جريمة سبحان الله “أفنجعل المسلمين كالمجرمين مالكم كيف تحكمون”.

وذكر المتحدث اسماء بعض من أعتقلوا من أبناء قبيلته الحويطات وما تعرضوا له من تنكيل وظلم واهانات وهم:

-خالد بن ابراهيم بن أحمد الحويطي

-عون بن عبدالله بن أحمد الحويطي

-رشيد بن ابراهيم بن منظور الحويطي

-عبدالإله بن رشيد بن ابراهيم بن منظور الحويطي

-عبدالله بن ابراهيم بن منظور الحويطي

-عطا الله بن عفنان بن صالح الحويطي

-سلطان بن ابراهيم بن حسين الحويطي

وتابع: نكّلتم بهم وضربتموهم واعتديتم عليهم واعتديتم حتى على النساء بالضرب وهذا لا يقبله لا دين ولا شرع وكل جريمتهم انهم قالوا لن نخرج من ديارنا ولن نرضى بهذا الذل.

وسخر المتحدث من مقولة مملكة الإنسانية قائلا: تقولون مملكة الإنسانية, اذا لم يكن الحاكم انسانيته لشعبه فأي انسانية هذه, سبحان الله هذا ظلم عظيم وجرم بكل ما تعنيه الكلمة من معنى.

الوسوم
اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق