الرئيسية / أخبار العالم العربي / تعرف على العقوبة الجديدة لمخالفي حظر التجول في الأردن

تعرف على العقوبة الجديدة لمخالفي حظر التجول في الأردن

تعرف على العقوبة الجديدة لمخالفي حظر التجول في الأردن

فري بوست- متابعات

أكد وزير الداخلية الأردني سلامة حمّاد إن المخالف لحظر التجول سيخضع للحجر الصحي لمدة 14 يوما، ثم ينال عقابه، وذلك في ظل حظر التجول المفروض في الأردن منذ السبت الماضي للحد من انتشار فيروس كورونا المستجد.

و لفت حماد إلى 4 مراكز إصلاح وتأهيل جديدة مخصصة لمن يخالف قرار حظر التجول.

كما اوضح مدير التوجيه المعنوي، الناطق باسم القوات المسلحة الأردنية العميد مخلص المفلح، بين في إيجاز صحفي في المركز الوطني للأمن وإدارة الأزمات، أن مخالفات قرار حظر التجول بلغت 880 مخالفة خلال الـ 24 ساعة الأخيرة.

وأوضح أن “بعض الفئات ما زالت غير واعية ومدركة لحجم الخطر الذي يحدق بنا، وهي مصرة على ارتكاب المخالفة”.

وقال حماد في إيجاز في المركز الوطني للأمن وإدارة الأزمات، أن مراكز الإصلاح والتأهيل الأربعة موجودة في معسكرات يتم نقل من خالف القانون إليها، وسيمضي فترة 14 يوما في حجر صحي، وبعد ذلك يطبق القانون عليه بمحاكمة لمخالفته أمر الدفاع و”تعمده إيذاء الأردنيين”.

وأشار إلى أن الحظر لمصلحة المواطن، مبينا أن الأردن سبق دول عظمى لم تستطيع وقاية شعوبها من الآفة لانها تراخت في إجراءاتها اللازمة.

وأشار: “وضعنا قرارات صارمة وصلت إلى منع التجول بهدف حماية المواطن من كل مكروه لان الاختلاط يؤدي إلى انتشار الفيروس”.

وتابع: إن الإجراءات نفذت بشكل مرضي لكن هناك فئة خالفت القانون وأمر الدفاع (2)، مبديا ثقته في المواطن، مع التأكيد على عدم التهاون مع من يخرق القانون.

وقال: “من يخرج إلى الشارع مخالف بقصد أن يؤذي الشعب الأردني واي جريمة تعتبر شروع في إيذاء الاردنيين جميعا”، وفق وزير الداخلية.

وأضاف أنه “وفق المعلومات فإن كافة الإجراءات تراجع كل 48 ساعة لتقييم الأمور … إننا نسير في الاتجاه الصحيح”.