الرئيسية / أخبار اليمن / عاجل: مصادر محلية تفجر مفاجأة من العيار الثقيل وتكشف عن السبب الحقيقي الذي دفع أكبر القبائل اليمنية للتخلي عن الشرعية والتحالف ؟!

عاجل: مصادر محلية تفجر مفاجأة من العيار الثقيل وتكشف عن السبب الحقيقي الذي دفع أكبر القبائل اليمنية للتخلي عن الشرعية والتحالف ؟!

 

عاجل: مصادر محلية تفجر مفاجأة من العيار الثقيل وتكشف عن السبب الحقيقي الذي دفع أكبر القبائل اليمنية للتخلي عن الشرعية والتحالف ؟!

فري بوست- متابعات

كشف مصدر محلي مطلع من أبناء قبيلة مراد بمحافظة مأرب عن الأسباب الحقيقية التي دفعت مشايخ وأعيان وحكماء القبيلة إلى الإعلان عن سحب جميع مقاتليهم من كافة جبهات القتال مع الحوثيين .

وقال المصدر المحلي الذي فضل عدم الكشف عن اسمه لدواعي أمنيه بأن قرار مشايخ قبيلة مراد بالانسحاب من جبهات القتال مع مليشيات الحوثيين جاء بعد أن تحصلت القبيلة على وثيقة لبرقية عاجلة صادرة من خلية التنسيق والارتباط بالعمليات المشتركة التابعة للتحالف في العاصمة السعودية الرياض، كشفت عن اهانة التحالف لأبناء قبايل مراد في محافظة مأرب.

وأوضح المصدر أن البرقية الصادرة  الثلاثاء الماضي، برقم”191″ تحت عنوان “سري للغاية” أكدت أن علي محسن الأحمر وجه محافظ مارب” سلطان العرادة، باعتقال العديد من أبناء قبيلة مراد الذي وصفتهم بالمخربين بعد أن تداعت قبائل مراد لنصرة ” آل مثنى “وقامت بالاشتباك مع قوات الإصلاح الاسبوع الماضي على خلفية رفض الشرعية والتحالف دفع تعويضات مالية إلتزمت بدفعها لصالح الشيخ هادي مثنى جراء إستهداف طيران التحالف لأحد مصانع الشيخ مثنى بمحافظة مأرب.

وأفاد المصدر أن مشايخ قبيلة مراد عبروا عن استيائهم الشديد حيال التصرف المهين والطريقة المذله التي تقوم به الشرعية والتحالف تجاه أكبر واعرق القبائل اليمنية متناسية فضل ودور أبناء القبيلة الذين ضحوا بدمائهم وأرواحهم من أجل شرعية مهترئة يتزعمها هادي،والأحمر، المقدشي ومن صار على شاكلتهم من قيادات حزب الإصلاح الذين أوصلوا البلاد إلى ماهي عليه اليوم .

وأشار المصدر إلى إن مشايخ وأعيان قبيلة مراد، طلبوا عقد اجتماعا طارئ مع قيادة التحالف وهيئة الأركان العامة ومحافظ محافظة مأرب وتم طرح الموضوع عليهم وتقديم عدد من المطالب الضرورية ، كما تم نقل موقف القبيلة الرافض والمستنكر لتوجيهات علي محسن الأحمر المقدشي التي أهانوا فيها أبناء محافظة مأرب عامة وأبناء قبيلة مراد خاصة بإعتبارها أكبر تجمع سكاني في المحافظة”.
وأضاف المصدر : ” أنه تم القبول بكل ما طرحناه وطالبناه من دول التحالف ورئاسة هيئة الأركان ومحافظ المحافظة وأفادوا بأنه سيتم الرد لتنفيذ الحقوق والواجبات التي يتطلب القيام بها أمام المستجدات التي تحدث على مشارف المحافظة إلا أنه إلى الآن لم يتم تنفيذ ما تم تقديمه خلال الاجتماع من مطالب خاصة بقبيلة مراد”.

وكان عدد من مشايخ قبيلة مراد ، قد اصدروا في وقت سابق بيانا نارياً شديد اللهجة اعلنوا فيه سحب جميع مقاتلي القبيلة من كافة جبهات القتال مع ميليشيا الحوثي ردا على استمرار الشرعية والتحالف في تهميشه وتجاهل وعدم تنفيذ مطالب وحقوق أبناء قبيلة مراد كبرى قبائل محافظة مأرب .

جاء ذلك، بعد أن طالب عدد من مشايخ قبيلة مراد في مارب، بخروج قوات التحالف والشرعية من المحافظة، وتجنيب مأرب ويلات الحرب والدمار، وعدم استغلال أبناء القبيلة والزج بهم في حروب التحالف العبيثة.

ويرى مراقبون أن هذا الإعلان يمثل رسالة تهديد ، قوية للشرعية والتحالف ، قد يعجل من سقوط مدينة مأرب بيد الحوثيين وتجعل عاصمة الشرعية العسكرية بمأرب تسير على خطى صنعاء، حين تخلت عنها قبائل الطوق، وتماهت مع الحوثيين.