الرئيسية / أخبار اليمن / تحذيرات من مخطط إماراتي لحصار مدينة تعز وإعادة كتائب “أبو العباس” للواجهة

تحذيرات من مخطط إماراتي لحصار مدينة تعز وإعادة كتائب “أبو العباس” للواجهة

 

الأربعاء 10 يوليو 2019م

طالب عدد من المشايخ والشخصيات الاجتماعية في مديرية المعافر جنوبي محافظة تعز اللواء 35 مدرع التابع للواء عدنان الحمادي، بتحييد قرية الجبزية من التوتر والتجاذبات بين فصائل تابعة للواء.

وتقول المذكرة التي تقدم بها مشائخ وعدول المنطقة إلى السلطة المحلية بمديرية #المعافر بأن جبل #الراهش وجباح محمي من قبل أبناء الجبزية الذين ينتمون للواء (35) مدرع ، ويرفضون التعزيزات بأي سلاح ثقيل أو متوسط.

وأكدوا أن أبناء عزلة #الجبزية سيتولون ضمانة بقاء الجبال محايدا ومحميا ولن يكون مصدر شر لأي طرف.

وحذرت المذكرة من سيطرة أي فصيل على المنطقة “الأمر الذي سيؤدي إلى الحاق الضرر البالغ بأبناء العزلة”.

ومنذ أيام تشهد مديرية  #المـــعافر  توترا غير مسبوقا بين كتائب أبو العباس المدعومة إماراتيا، وأخرى يقودها شخص يدعى “الطاهش”.

وتحاول كتائب ابو العباس السيطرة على الجبال (#الراهش_وجباح) بهدف إحكام السيطرة على المنفذ الوحيد لمدينة تعز كون تلك الجبال تطل على الخط الرئيس الفاصل بين محافظة #تــعـز والعاصمة المؤقتة #عدن.

غير أن مصادر محلية تقول إن هناك تحركات عسكرية من قبل اللواء 35  بغرض استحداث مواقع تبعد عشرات الكيلو مترات عن جبهات القتال مع الحوثيين والسعي لخوض حرب داخلية، ترتب لها أطراف داخل التحالف العربي.

وكان ضباط وخبراء عسكريين تحدثوا في أوقات سابقة عن خطط للإمارات لفرض حصار على مدينة #تــعـز، وفصل مناطق #الحجرية صبر عن المحافظة وتطويقها بحزام عسكري موالي #للإمارات.