الرئيسية / أخبار اليمن / “اليمنية” تؤكد إعداد قائمة سوداء لعدد من الشخصيات وملاحقتها قضائيا

“اليمنية” تؤكد إعداد قائمة سوداء لعدد من الشخصيات وملاحقتها قضائيا

 

الأربعاء 10 يوليو 2019م

استغرب مصدر مسؤول في الخطوط الجوية اليمنية من استمرار حملة التشويه التي تتعرض لها الشركة، بصورة فجة تكشف عن مؤامرة حقيقة لم تعد خافية على احد.

وأكد المصدر أن استهداف الخطوط الجوية اليمنية ومحاولات النيل من قيادتها لن يمر مرور الكرام وسيتم ملاحقة منفذيها قانونيا ولن يتم التساهل معهم أبدا، وفقا للنظام والقانون.

وحذر المصدر من التمادي في مثل هذه الشائعات والتي كان آخرها بث شائعات ما أسموه الهبوط الاضطراري لإحدى طائرات اليمنية في مطار سيئون اليوم الأربعاء.

ونفى المصدر ما تضمنته تلك الأخبار حول الهبوط الاضطراري للطائرة، مؤكدا أن طائرة الرحلة 606 المتجهة للقاهرة سارت إلى وجهتها بشكل طبيعي من دون حدوث أي إشكالية.

وأوضح المصدر أن تلك الشائعات تندرج ضمن التحامل والكيد والاستهداف الممنهج للشركة وقيادتها ولم تعد مثل هذه الشائعات تنطلي على المجتمع اليمني الذي اصبح اليوم على مستوى عال من الوعي والإدراك.

وجدد المصدر تأكيده أن الخطوط الجوية اليمنية بصدد إعداد قائمة سوداء تضم عدد من الشخصيات السياسية والإعلامية، التي تكيل التهم كذبا وافتراءً على الشركة من دون وثائق أو أدلة.

مؤكدا أن الشركة ستقوم بالإعلان عن هذه القائمة السوداء في مختلف وسائل الإعلام إلى جانب تقديم ملف متكامل ومرفق بالوثائق، إلى الجهات القضائية يتضمن مطالبات بدفع التعويضات للأضرار والخسائر الناجمة عن بث الشائعات، والافتراءات، التي تطال الخطوط الجوية اليمنية وتطال سمعتها.

وأشار المصدر إلى أن الشركة ستقدم الدعوى القضائية للمحاكم داخل الوطن وخارجه وسيتم ملاحقة تلك الشخصيات عبر مختلف الأبواب والنوافذ القضائية العادلة، ولن تتخلى الشركة عن حقها أو تسكت عن ما يلحقها من أذى.

 

يذكر أن طيران اليمنية يتعرض بشكل مستمر إلى هجمات شرسة آخرها الهالة الإعلامية التي تعرضت لها الشركة نتيجة الهبوط الاضطراري لإحدى طائراتها في القاهرة، في وقت تتهم هيئة الطيران اليمني جهات بحد ذاتها باستهداف طيران اليمنية لصالح شركات طيران أخرى، وتتبع شخصيات سياسية كبيرة ابرزهم احمد العيسي نائب مدير مكتب الرئيس هادي، وتوقع مصدر بالهيئة ان وزير النقل صالح الجبواني قد يكون واحدا من المشمولين في القائمة السوداء والذي سيتم ملاحقته قضائيا.