الرئيسية / أخبار السعودية / عـــــــــــاجل: بينهم محمد اليدومي وعبدالوهاب الآنسي وعبدالمجيد الزنداني وعلي محسن الأحمر و13 أميراً سعودياً.. اعتقالات واسعة تشمل قيادات الاخوان في الرياض على خلفية مخطط الانقلاب على الملك سلمان (تفاصيل+أسماء)

عـــــــــــاجل: بينهم محمد اليدومي وعبدالوهاب الآنسي وعبدالمجيد الزنداني وعلي محسن الأحمر و13 أميراً سعودياً.. اعتقالات واسعة تشمل قيادات الاخوان في الرياض على خلفية مخطط الانقلاب على الملك سلمان (تفاصيل+أسماء)

بينهم محمد اليدومي وعبدالوهاب الآنسي وعبدالمجيد الزنداني وعلي محسن الأحمر و13 أميراً سعودياً.. اعتقالات واسعة تشمل قيادات الاخوان في الرياض على خلفية مخطط الانقلاب على الملك سلمان (تفاصيل+أسماء)

 

 

 

  • فري بوست- خاص

كشفت مصادر استخباراتية سعودية عن سقوط أكبر مخطط تآمري على الملك سلمان وولي عهده محمد بن سلمان، بدعم ورعاية قطرية تركية حوثية.

وأوضحت المصادر ان المتورطين في الخلية التآمرية قيادات إخوانية على رأسها القيادي محمد اليدومي رئيس حزب الإصلاح (إخوان اليمن) وأيضا 13 أميراً على رأسهم الأمير محمد بن نايف ولي العهد السابق والمعروف بمناصرته للإخوان على مستوى العالم، والأمير عبدالعزيز بن سعود بن نايف وزير الداخلية والأمير أحمد بن عبدالعزيز.

ووجهت السلطات السعودية تهمة الخيانة العظمى للأمراء الذين تم اعتقالهم عقب كشف المخطط الاخواني الذي دعمته ومولته قطر وتركيا ومليشيا الحوثي.

وكانت الاستخبارات الأمريكية عثرت على وثائق تدين وزير الداخلية السعودي تتضمن مراسلات مع قيادي حوثي تتضمن الاستعدادات لتنفيذ المخطط والانقلاب التآمري على الملك سلمان.

واستغربت مصادر سعودية من نجاح مليشيا الحوثي من تجنيد امراء واختراق الاسرة الحاكمة وجعلهم يعملون لصالحه.

وحاول أعضاء الخلية التآمرية الهروب بعد انكشاف مخططهم، إلا ان السلطات السعودي والحرس الملكي اعتقلوهم اثناء محاولات الهروب.

 

وكان موقع ميدل ايست مونيتور البريطاني قال إن السعودية اعتقلت رئيس حزب الاصلاح في اليمن، محمد اليدومي أثناء محاولته مغادرة المملكة.

ونقل الموقع عن مصادر إعلامية يمنية قولها إن السعوديين اعتقلوا رئيس الهيئة العليا للتجمع اليمني للإصلاح أثناء محاولته مغادرة المملكة بشكل غير قانوني.

وتشير التقارير الصحافية الى ان حملة الاعتقالات السعودية شملت أيضا قيادات اخوانية يمنية كعلي محسن الأحمر وعبدالوهاب الآنسي وعبدالمجيد الزنداني وغيرها من القيادات المتواجدة في المملكة.

وثبتت التحقيقات الاولية عن التنسيق المشترك بين تلك القيادات ومليشيات الحوثي.