الرئيسية / أخبار اليمن / تعرف على أكثر المهن التي يتعرض أصحابها لفيروس ‘كورونا’

تعرف على أكثر المهن التي يتعرض أصحابها لفيروس ‘كورونا’

تعرف على أكثر المهن التي يتعرض أصحابها لفيروس ‘كورونا’

فري بوست- متابعات

لا يزال فيروس كورونا يواصل انتشاره في عشرات الدول حول العالم، لكن هناك أشخاص هم أكثر عرضة من غيرهم للإصابة بهذا الفيروس وذلك بسبب المهن التي يعملون بها.

ووفقاً لصحيفة “واشنطن بوست” الأميركية، فإن الأشخاص الذين يزاولون مهنا يتفاعلون فيها مع الزبائن، معرضون بشكل أكبر للإصابة، مقارنة بمن يعملون في المكاتب ولا يتعاملون مع عدد كبير من الناس.

ولفت المصدر الى أن من يعملون في مهنة التوصيل (الدليفري) يبدون خشية من الفيروس، وهذه المخاوف تسري أيضا وسط سائقي سيارات الأجرة الذين ينقلون زبائنهم من المطارات صوب وجهات الإقامة في الفنادق.

ويقول سائق سيارة إيدان إيلفا في ولاية كاليفورنيا، إن السلطات لم تبادر إلى توعية السائقين، رغم حاجتهم إلى التوعية بشأن ما ينبغي القيام به.

ويحرص سائقون على غسل سياراتهم بعنائية فائقة، بعد القيام بكل رحلة، لكن هذه الخطوة لا تبدد مخاوفهم بشكل كبير.

في غضون ذلك، أرسلت شركة “أوبر” رسالة إلى السائقين، وحثتهم باتخاذ عدد من الإجراءات لتفادي الإصابة بفيروس كورونا الذي أصاب عشرات الآلاف من الأشخاص حتى الآن.

ونصحت “أوبر” سائقيها على البقاء في البيت في حال شعروا بأعراض الإنفلونزا، ونصحتهم بالمواظبة على غسل اليدين، وتعقيم الأسطح التي تمت ملامستها في السيارة.

بينما في الصين حظي عمال التوصيل بإشادة كبيرة، نظرا إلى مساعدتهم على نقل الطعام إلى أشخاص يقعون تحت الحجز الصحي، لكن السلطات حثت على تسليم الطلبيات من دون أي ملامسة.

وأوردت “بلومبرغ نيوز” أن بعض سائقي سيارات الأجرة صاروا يرفضون نقل رحلات من مطارات يقصدها الآسيويون بشكل كبير، تفاديا لأن يصابوا بفيروس كورونا.

وفي الوقت نفسه يجازف سائقو سيارات الأجرة بخسارة أجورهم، حينما يحجمون عن بعض الرحلات حتى يحموا أنفسهم من الفيروس الآخذ في التفشي.

وقالت الصحيفة الأميركية أن عمال التوصيل يضطرون للذهاب إلى العمل حتى وإن كانوا مرضى في بعض الأحيان، وهذا الأمر ينذر بنقلهم العدوى إلى أشخاص آخرين.

وتوضح بيانات مكتب إحصاءات العمال في الولايات المتحدة، إلى أن 46 % فقط من عمال التوصيل قدموا إجازات مرضية في سنة 2017، بينما وصلت هذه النسبة إلى 93 % وسط موظفي قطاع الأعمال والمال والتسيير.