الرئيسية / أخبار السعودية / ابناء المهرة يجمعون على صوت واحد: برع للاحتلال السعودي

ابناء المهرة يجمعون على صوت واحد: برع للاحتلال السعودي

 

السبت 6 يوليو 2019م

خرجت مظاهرات حاشدة مساء امس الجمعة، في مدينة الغيضة عاصمة محافظة المهرة شرق اليمن تطالب بخروج القوات السعودية والإماراتية من المهرة وسقطرى.

واتهمت الشعارات التي رفعها المتظاهرون محافظ المهرة راجح باكريت بالتفريط في المال العام واهمال الخدمات العامة للمواطنين، مؤكدين استمرار نضالهم السلمي حتى تحقيق كافة مطالبهم.

وحمل المشاركون أعلام الجمهورية اليمنية وصور من محافظة سقطرى في تعبير عن تضامن أبناء المهرة مع سقطرى في رفضها للمليشيات التي يدفع بها التحالف لاشعال الفوضى.

وتأتي هذه الاحتجاجات الشعبية الواسعة في محافظة المهرة بعد أن شهدت جزيرة سقطرى احتجاجات مماثلة قبل أيام.

وإثر ذلك اندلعت احتجاجات مناهضة للتواجد السعودي المكثف، معتبرين ذلك إلى أنه يعد انتهاك للسيادة اليمنية ويأتي في إطار تحقيق أهداف اقتصادية تتمثل في مد أنبوب نفطي إلى سواحل المهرة.

ومنذ أشهر تشهد محافظة المهرة، احتجاجات شعبية مناهضة لتواجد قوات عسكرية سعودية في المحافظة المحاذية لسلطنة عُمان، معتبرين ذلك إلى أنه يعد انتهاك للسيادة اليمنية ويأتي في إطار تحقيق أهداف اقتصادية تتمثل في انشاء انبوب نفطي الى بحر العرب.

وتبرر المملكة السعودية تواجدها في محافظة المهرة، بأنه يأتي لأحداث التنمية ومكافحة أعمال التهريب والإرهاب. وفقاً لتصريحات السفير السعودي لدى اليمن، محمد آل جابر.

وتدخل الحرب في اليمن عامها الخامس، بين القوات الحكومية المدعومة بتحالف عسكري تقوده السعودية من جهة، وبين المسلحين الحوثيين جهة أخرى، وسط اتهامات واسعة للتحالف بحرف مسار المعركة وتنفيذ اجندة خاصة خدمة لأطماع قادته الأساسيين، وهما الإمارات والسعودية.