الرئيسية / أخبار العالم العربي / ماذا يريد المشروع الامريكي المهيمن.. شاهد اهوال ما يحدث في الدول العربية

ماذا يريد المشروع الامريكي المهيمن.. شاهد اهوال ما يحدث في الدول العربية

ماذا يريد المشروع الامريكي المهيمن.. شاهد اهوال ما يحدث في الدول العربية

فري بوست- متابعات

اشار الكاتب السياسي اللبناني رياض عيد ان المشروع الامريكي المهيمن على العالم العربي برمته يريد ان يبقي انظمة تتحكم بالشعوب، كي تنفذ القرار الامريكي الاسرائيلي في المنطقة.

وأوضح عيد في حديث لقناة العالم عبر برنامج “نوافذ”: ان الحكام يتم صنعهم في اكثر الدول العربية عبر تزوير الانتخابات، ومن ثم يصبح هذا الحاكم متسلط على شعبه لفترة طويلة.

وقال ان الاطار الديمقراطي له اساليب خاصة تمارس من خلال الانتخابات للوصول الى حكم الشعب للشعب وتمثيل الشعب بنفسه، لكن للاسف يأتي تزوير ارادة الشعب بالقوانين الانتخابية.

وأكد الكاتب السياسي انه ثبت في العالم اجمع ان الاهم والانسب تمثيلاً هو القانون النسبي بان يكون البلد هو دائرة انتخابية كي يصبح عابرا للطوائف ويقدم المصلحة الوطنية ومقدمة لاعلاء مفهوم المواطنة.

وعدّ عيد الدول التي ليست فيها انتخابات اصلاً انما هي دول خارج حركة التاريخ ومتسلطة ومتحكمة ونواطير على آبار النفط التي تستغلها الولايات المتحدة الامريكية، ولا علاقة لها بتبادل السلطة ولا بهيكلية بناء الدولة.

واعتبر السبب في التخلف في الدول العربية هو من وراء الانظمة الخليجية والمال الوظيفي والدور الوهابي الذي قام بتفتيت المنطقة خدمة للمصلحة الاسرائيلية.

https://www.alalamtv.net/news/4755101