الرئيسية / أخبار السعودية / الحوثيون يعلنون رسميا استهداف مدينة ينبع الاستراتيجية بصواريخ جديدة .. وارمكو تمتنع عن التعقيب لهذه الأسباب ..!!

الحوثيون يعلنون رسميا استهداف مدينة ينبع الاستراتيجية بصواريخ جديدة .. وارمكو تمتنع عن التعقيب لهذه الأسباب ..!!

الحوثيون يعلنون رسميا استهداف مدينة ينبع الاستراتيجية بصواريخ جديدة .. وارمكو تمتنع عن التعقيب لهذه الأسباب ..!!

فري بوست- خاص

اعلنت ميليشيا الحوثي اليوم، تفاصيل العملية الهجومية بالصواريخ الباليستية التي استهدفت مدن في #المملكة_العربية_السعودية التي تقود #التحالف العربي في #اليمن.

وقال الناطق العسكري للحوثيين يحيى سريع أن ما أسماها بـ”عملية توازن الردع الثالثة” نفذت عملية وصفها بـ”الكبيرة” في العمق السعودي، نفذت بواسطة 12 طائرة مسيرة من نوع صماد3 وصاروخين من نوع قدس المجنح، وصاروخ ذوالفقار الباليستي بعيد المدى.
وأوضح سريع في بث حي على قناة “المسيرة” الناطقة باسم الحوثيين لكشف تفاصيل العملية، أنه تم استهداف شركة أرامكو وأهدافا وصفها بـ”الحساسة” في ينبع، زاعماً أن العملية “أصابت أهدافها بدقة عالية”.
وتوعد سريع السعودية “بضربات موجعة ومؤلمة”.
الى ذلك قالت وكالة رويترز الأخبارية إن شركة #أرمكو امتنعت عن التعقيب على إعلان استهداف منشآتها في مدينة #ينبع الساحلية السعودية خوفا من تكرار الهجوم.

وكان المتحدث باسم التحالف العربي العقيد تركي المالكي أعلن أن قوات الدفاع الجوي الملكي السعودي اعترضت، صباح اليوم، صواريخ بالستية أطلقتها ميليشيا الحوثي باتجاه مدن سعودية.
مشيرا الى ان تلك الهجمات تعيق اي تقدم للمفاوضات او اي هدنة لايقاف اطلاق النار.