قائد عسكري كبير في قوات الشرعية يصاب بحالة تسمم غذائي وينقل للمستشفى.. ومصادر تكشف عن مخطط خطير لتصفية القيادات العسكرية

قائد عسكري كبير في قوات الشرعية يصاب بحالة تسمم غذائي وينقل للمستشفى.. ومصادر تكشف عن مخطط خطير لتصفية القيادات العسكرية

فري بوست- خاص

قالت مصادر طبية في مدينة مارب إن قائد المنطقة العسكرية الثالثة اللواء محمد الحبيشي، أصيب بحالة تسمم غذائي في جبهة هيلان وتم ادخاله المستشفى العسكري بمارب.
واوضحت المصادر ان حالة اللواء الحبيشي الصحية حرجة جدا وقد يستدعي نقله الى العاصمة السعودية الرياض، مشيرة الى ان لجنة طبية تم تشكيلها لفحص الطعام الذي أكل منه العميد الحبيشي، ولا يستبعد ان يكون السم بفعل فاعل.

وبرز اللواء الحبيشي مؤخرا في معركته مع الحوثيين، واتهم من قبل حزب الاصلاح بالعمل وفق تحركات اللواء صغير بن عزيز، في وقت يعتبره عسكريون قائدا عسكريا محنكا يستطيع تطويع ظروف المعركة لصالحه في اصعب التضاريس.
ولم تستبعد مصادر عسكرية متطابقة، ان اصابة اللواء الحبيشي بالتسمم الغذائي، قد يكون في اطار محاولات قيادات حزب الاصلاح تصفية القاده العسكريون الذين لا يعملون وفق توجيهاتهم.

واشارت المصادر إلى أن قيادات الاصلاح تقوم بدفع القيادات العسكرية المشكوم فيها الى الخطوط الامامية من اجل سرعة التخلص منها، وفي حال لم تحقق اي انتصار ولا تزال على قيد الحياة تقوم بسرعة تصفيته بعد ان تقوم بتخوينه وتشويه سمعته العسكرية كما حدث مع للواء الحبيشي، وقبله ابو منير ناصر الذيباني الذب سيتم ترحيلة الى الاردن للعلاج بشكل فوري، بعد ان تعرض لمحاولة تصفية.

وتعيش قيادات الاصلاح حال من التوتر والتخبط والتخوين للقيادات العسكرية، بعد سيطرة مليشيات الحوثي على جبهات نهم والجوف ومارب، وبعد نجاح صغير بن عزيز تمرير مخططه المدعوم من دول التحالف.

اللواء الركن محمد احمد علي الحبيشي المعين قائدا للمنطقة العسكرية الثالثة بمأرب.

من مواليد محافظة إب.

خريج الكلية الحربية- دفعه 19.

خريج كلية الدفاع الوطني.

كان يشغل منصب اركان حرب اللواء 11حرس حدود في منطقة ثمود الذي كان يقوده حينها اللواء صالح طيمس.

في 2012 م تم تعيينه أركان اللواء 39 مدرع (معسكر بدر في عدن) بموجب القرار الجمهوري رقم(44) لسنة 2012م الذي أصدره الرئيس هادي.

كان الحبيشي من بين القادة الذين اعلنوا وقوفهم مع الشرعية عقب الانقلاب الحوثي في 2014.

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى