الرئيسية / Uncategorized / عتق في مخالب النخبة .. هل ستنجح الإمارات بالسيطرة على منابع النفط وأنابيب الغاز في محافظة شبوة؟

عتق في مخالب النخبة .. هل ستنجح الإمارات بالسيطرة على منابع النفط وأنابيب الغاز في محافظة شبوة؟

 

 

السبت 29 يونيو 2019م

هددت قوات النخبة الشبوانية، بتفجير الوضع من جديد في محافظة شبوة نتيجة التحشيد العسكري الذي تقوم به قوات الشرعية، حسب قولها.

وأكدت النخبة الشبوانية، عدم إحراز أي تقدم في تنفيذ اتفاق لجنة الوساطة، بعد مضي أكثر من 10 أيام عليه، بسبب تهرب السلطة المحلية واللجنة الأمنية بمحافظة شبوة من استحقاقات شروط التهدئة، وممارسة المزيد من التعنت حيال ذلك، واتباع طريقة المماطلة لاستثمار الوقت، لأجل استقدام المزيد من التعزيزات العسكرية للمدينة.

وأوضحت قوات “النخبة الشبوانية” في بيان لها، اليوم، أنها أبدت خلال الفترة الماضية الكثير من المرونة والصبر، حرصاً على تنفيذ التهدئة وخلق أجواء مناسبة للوساطة، كخطوة نحو تحقيق الأمن والاستقرار في مدينة عتق.

مشيرة إلى أن قوات هادي استقدمت بلاطجة وقطاع طرق إلى معسكراتها، بالإضافة إلى استحداث مواقع عسكرية، ونشر قناصين بمنازل وممتلكات المواطنين داخل المدينة.

مؤكدة أنها لن تتحمل المزيد من ما أسمتها الخروقات الأمنية، وستتصرف بكل جدية وقوة وفقاً لما يتطلبه الوضع الأمني والعسكري في مدينة عتق، ولن تنتظر المزيد من الخروقات.

مراقبون أشاروا إلى أن بيان النخبة الشبوانية مؤشر خطير على نسف اتفاق الهدنة، وإعادة مدينة عتق من جديد إلى مربع الاقتتال.