الرئيسية / أخبار العالم العربي / إصابة 23 جنديا في مارب بداء “السيلان الجنسي” بعد معاشرة نساء اثيوبيات.. ومكتب الصحة يحذر من انتشار بيوت الدعارة الافريقية في مارب ونقلها للأوبئة والامراض الخطرة (صورة)

إصابة 23 جنديا في مارب بداء “السيلان الجنسي” بعد معاشرة نساء اثيوبيات.. ومكتب الصحة يحذر من انتشار بيوت الدعارة الافريقية في مارب ونقلها للأوبئة والامراض الخطرة (صورة)

إصابة 23 جنديا في مارب بداء السيلان الجنسي بعد معاشرة نساء اثيوبيات.. ومكتب الصحة يحذر من انتشار بيوت الدعارة الافريقية في مارب ونقلها للأوبئة والامراض الخطرة

–  فري بوست- خاص

كشفت مصادر محلية في محافظة مارب ان مكتب الصحة العامة في المحافظة اكتشف إصابة عدد من الجنود بأمراض نادر حدوثها والتي تنتقل فقط جنسيا.

وقال مكتب الصحة ان اغلب الجنود التابعين للمنطقة العسكرية الثالثة، مصابين بداء السيلان في العضو الذكري، الذي يأتي عن طريق الاتصال الجنسي مع نساء يمارسن الدعارة وعاشرن الكثير من الرجال حيث تتكون جراثيم Gonorrhea  في مهبل المرأة، ومن ثم تكون جراثيم معدية من اول اتصال جنسي مع أي رجل.

وذكر المكتب ان اثنين من الجنود مصابان بداء الايدز، حيث أظهرت التحقيقات الأولية ان اصابتهما بالايدز، ناجم عن فعل الفاحشة مع نساء يحملن الجنسية الاثيوبية، اتخذن مارب نقطة للاتجار بأجسادهن وإقامة العلاقات المحرمة مع الجنود.

وأكد مكتب الصحة ان 90 في المائة من الجنود المتزوجين مفارقين لزوجاتهم منذ ما يقارب 5 أعوام، وهو ما يجعلهم ينساقون الى فعل الفاحشة بدراهم قليلة، ويقصدون بيوت الدعارة التي انتشرت بكثرة في مدينة مارب.

مشيرا الى انه تم معاينة نحو 23 جنديا بينهم ضابط برتبة عقيد يدعى (خ. م . ج)، وجميعهم مصابون بمرض السيلان الجنسي باستثناء اثنين مصابان بداء نقص المناعة “الايدز”.

 

وحذر مكتب الصحة في المحافظة من اتساع الأوبئة والامراض الخطرة المنقولة جنسيا، خصوصا مع تزايد اعداد الاثيوبيين في مدينة مارب نساء ورجال، وتواجدهم بكثرة في المعسكرات أيضا بحجة القيام بأعمال النظافة والكنس، داخل العنابر والمكاتب التابعة للألوية العسكرية.

وحسب مكتب الصحة فإن تواجد الاثيوبيات وقربهن من الجنود داخل المعسكرات عزز العلاقة بينهم لتمتد حتى خارج المعسكر والذهاب الى الشقق التي يتم استئجارها وتحويلها الى أماكن للدعارة وإقامة العلاقات المحرمة.

وكان  “فري بوست” حصل على وثيقة تؤكد حذف تصريح مكتب الصحة في مارب، من موقع مارب برس التابع للاخوان.

وتضمن الخبر الذي تم حذفه “اصابة جنديين تابعين للمنطقة العسكرية الثالثة بفيروس نقص المتعة “الايدز”.

حيث صريح مدير مكتب الصحة العامة في مارب لموقع مارب برس بخبر يتضمن اصابة جنديين تابعين للمنطقة العسكرية الثالثة بفيروس نقص المناعة “الايدز”.

وكشف مدير مكتب الصحة بمارب في رسالة وجهها الى قائد المنطقة العسكرية الثالثة، عن إصابة جنديين من جنود الجيش بفيروس نقص المناعة المكتسبة “الايدز”.

وأشار مكتب الصحة عن إصابة الجنديين بالإيدز ناجم عن وجود أفارقه في صفوف الجيش الوطني.

واكد مكتب الصحة في مارب ان الجنديين رفضا البقاء في المستشفى لإعطائهم الادوية اللازمة، وفضلا العودة الى اللواء.

واعلن مكتب الصحة وفقا لما أورده موقع مارب برس، عن عدم تحمله مسؤولية تبعات خروج الجنديين من دون اذن الأطباء.