الرئيسية / أخبار اليمن / اشتراطات حضرمية قبيل اتخاذ قبائلها خيارات مفتوحة

اشتراطات حضرمية قبيل اتخاذ قبائلها خيارات مفتوحة

الخميس 27 يونيو 2019م

وصل إلى مدينة عدن، اليوم، وفد من مؤتمر حضرموت الجامع برئاسة عمرو بن حبريش، لطرح هموم المحافظة على الحكومة و”حتى تكون على بينة من حجم التحديات الماثلة ومرارة الغبن” حسب ما جاء في بيان لناطق مؤتمر حضرموت، صلاح مبارك بوعابس.
بوعابس، أوضح أن ما سماه “وفدا رسميا وشعبيا من حضرموت” على رأسهم الشيخ عمرو بن حبريش يتواجد حاليا في عدن لمقابلة الحكومة. وقال: إن “الوفد يحمل ملفات الهم الحضرمي وتختص بقضايا وخدمات المواطن على وجه الخصوص لإيجاد معالجات لها”.
زيارة الوفد الحضرمي إلى عدن تأتي بعد 10 أيام على تلويح رئيس مؤتمر حضرموت الجامع، بن حبريش، باللجوء إلى “خيارات مفتوحة” في حال لم “تتحمل الحكومة مسؤولياتها كافة تجاه المواطنين في حضرموت”، على حد تعبيره في خطاب ألقاه في حفل تكريم للمعلمين.
وعزز ناطق مؤتمر حضرموت هذا التهديد، بقوله إن لقاء وفد حضرموت الحكومة “هو الإجراء السليم، فطرق البيوت من أبوابها لا يعيب”. مُضيفاً: “القضايا لا تقتصر على المشاكل المتفاقمة لكهرباء الساحل التي أرهقت السلطة المحلية وضاعفت من معاناة الناس”.
بوعابس، أفاد بأن الملفات والقضايا التي سيطرحها وفد حضرموت على الحكومة “تشمل مختلف المجالات الأساسية والاهتمامات الحيوية في مختلف القطاعات، ومنها منغصات الأمن في الوادي وحتى تكون الحكومة على بينة من حجم التحديات”.
وجدد ناطق مؤتمر حضرموت الجامع، صلاح مبارك بوعابس في بيان له على “فيس بوك” نبرة التهديد للحكومة، قائلاً: “الكرة ستكون اليوم في مرمى الحكومة”. متسائلا: “فهل تكون مسؤولة ومنصفة لتسهم في إسدال الستار على معاناة أهلنا في حضرموت.. لنرى النتائج”.
يُذكر أن رئيس مؤتمر حضرموت، الموالي للسعودية، عمرو بن حبريش، كان طالب الحكومة بأن “تتحمل مسؤولياتها كاملة تجاه جوانب الخدمات كافة في حضرموت بما فيها متطلبات تشغيل محطات الكهرباء”. مُردفا: “ما لم فستكون خياراتنا مفتوحة لترتيب أوضاعنا من الداخل”.