الرئيسية / Uncategorized / رئيس الحكومة يعترف بأن التحالف زاد من معاناة اليمنيين

رئيس الحكومة يعترف بأن التحالف زاد من معاناة اليمنيين

الخميس 27 يونيو 2019م
وجه رئيس الحكومة، معين عبد الملك، رسالة استجداء للتحالف بقيادة السعودية والإمارات؛ زيادة رحلات شركة الخطوط الجوية اليمنية من وإلى مطار عدن، وتمكينها من الإقلاع والهبوط.
وتكررت مؤخراً وقائع رفض التحالف، الذي يسيطر على الأجواء اليمنية، الترخيص لرحلات طيران اليمنية من وإلى مطار عدن، وإلغائه ثماني رحلات خلال مايو الماضي ويونيو الجاري.
وكالة سبأ للأنباء، نسخة الرياض، نقلت عن اجتماع معين مع وزير النقل ورئيس هيئة الطيران المدني ورئيس شركة طيران اليمنية ومدير مطار عدن “تشديد رئيس الوزراء على تخفيف معاناة المسافرين”.
وقالت إن “رئيس الحكومة، شدد في الاجتماع، على ضرورة تحسين الخدمات العامة المقدمة للمسافرين في مطار عدن الدولي، وزيادة عدد الرحلات الجوية من أجل تخفيف معاناة المسافرين”.
وفقاً للوكالة فقد أقر معين بالمعاناة الناجمة عن سيطرة التحالف على الأجواء والمطارات اليمنية، وحصره السفر عبر مطارات عدن وسيئون وسقطرى، وبترخيص مُسبق من “غرفة الإجلاء” لرحلات اليمنية.
وقالت إن معين شدد على “ضرورة تكاتف جهود الجميع والتعاون، واتخاذ الإجراءات المناسبة واللازمة لتيسير وتسهيل حركة الملاحة الجوية ومراعاة أوضاع المسافرين خاصة المرضى والجرحى”.
الاجتماع ناقش “احتياجات مطار عدن والمشكلات التي يواجهها وكيفية معالجتها، خصوصاً قضايا تحسين الخدمات في المطار، وزيادة الرحلات الجوية وتسهيل الإجراءات الخاصة بالمسافرين”.
وأضافت وكالة أنباء الحكومة أن “معين وجه الجهات المختصة بسرعة توفير احتياجات مطار عدن الدولي من التجهيزات الفنية والتقنية الضرورية للارتقاء بمستوى عمله والنهوض بخدماته”.
يُشار أن مطار عدن الدولي، مجهز بأحدث التقنيات ويُعد ثاني أكبر وأهم مطارات اليمن، ويعتبر منذ بدء حرب التحالف “الشريان الرئيسي للنقل الجوي، ونافذة البلاد من وإلى العالم” حد تأكيد معين نفسه.