الرئيسية / أخبار الخليج / في إطار خطوات تشويه أبناء (زايد الخير).. حملة سعودية لمقاطعة المنتجات الإماراتية تتصدر الترند

في إطار خطوات تشويه أبناء (زايد الخير).. حملة سعودية لمقاطعة المنتجات الإماراتية تتصدر الترند

في إطار خطوات تشويه أبناء زايد الخير.. حملة سعودية لمقاطعة المنتجات الإماراتية تتصدر الترند

  • فري بوست- متابعات

أطلق مدونون سعوديون، حملة واسعة لمقاطعة السلع والبضائع الإماراتية في #السعودية .

وتصدر هشتاق #مقاطعهالمنتجاتالاماراتيه ووصل إلى ترند في موقع التدوين “تويتر”، وسط تفاعل من المغردين السعوديين، وتنديد بتصدير الإمارات منتجات وبضائع فاسدة إلى السعودية.

وتبادل السعوديون في تغريداتهم الموسومة بهشتاق المقاطعة، الشكاوى من رداءة السلع التي تصدرها الإمارات إلى المملكة، ومن بينها السجائر التي أظهرت هيئة حماية المستهلك السعودية احتواءها على مواد ومبيدات سامة تهدد حياة مدخنيها.

وأشاروا إلى أن من أخطر أنواع الغش في المنتجات المصنعة في #الامارات ، الأدوية وخاصة الأسبرين، إضافة إلى الأجهزة الكهربائية المتسببة في الحرائق، علاوة على العطور والبخور وأدوات التجميل والمنظفات المصنوعة من مواد كيميائية خطيرة على الصحة.

وتضمنت قائمة السلع الإماراتية المغشوشة، حسب المغردين السعوديين، قطع الغيار المقلدة والملابس والأواني المنزلية وغيرها الكثير من الكماليات.

المغردون لفتوا إلى أن تلك المنتجات مصنعة في الإمارات لغرض التصدير وليس للاستهلاك الداخلي، كونها لا تتوافق مع المعايير المحددة، وهو ما تؤكده تقارير أمريكية وأوروبية برداءة البضائع الإماراتية، وعدم مطابقتها للمواصفات العالمية.

ودعوا الجهات المختصة إلى حماية المستهلكين وأسواق المملكة من تلك المنتجات المغشوشة، وعدم جعل بلادهم مكباً لنفايات الإمارات.

وقوبلت تلك الاتهامات السعودية، من المغردين الإماراتيين بالقول إن جودة منتجات بلادهم تناسب دخول السعوديين، داعين إياهم إلى الاكتفاء بالتمور التي تنتجها المملكة.

مراقبون اعتبروا الحملة السعودية الرافضة للمنتجات الإماراتية، تؤكد أن الرياض تحاول استهداف القيادة الإماراتية وتشويه سمعتها الاقتصادية امام منظمة التجارة العالمية.

وكالة عدن الاخبارية