الرئيسية / أخبار اليمن / القوات الإماراتية تبلغ العميد طارق عفاش بإلغاء أي فعاليات مكشوفة تحسباً لأي هجمات حوثية

القوات الإماراتية تبلغ العميد طارق عفاش بإلغاء أي فعاليات مكشوفة تحسباً لأي هجمات حوثية

القوات الإماراتية تبلغ العميد طارق عفاش بإلغاء أي فعاليات مكشوفة تحسباً لأي هجمات حوثية

 

–  فري بوست- خاص

علم موقع فري بوست من مصادر عسكرية داخل التحالف العربي أن القوات الإماراتية أبلغت العميد طارق عفاش قائد قوات حراس الجمهورية، بإلغاء أي فعالية مفتوحة لإحياء ذكرى استشهاد الرئيس اليمني الأسبق علي عبدالله صالح، تحسبا لأي هجمات حوثية.

المصادر أوضحت ان القوات الإماراتية أبلغت العميد طارق عفاش بعدم إقامة أي احتفالات جماهيرية في المخا او في العاصمة عدن، حتى لا يكونوا صيدا سهلا للحوثيين ولطائراتهم المسيرة.

وقدمت القوات الإماراتية نصيحة للعميد طارق وأنصار الرئيس صالح بإقامة فعالية التأبين السنوية في أماكن مغلقة غير مكشوفة لا تصلها الطائرات الحوثية المسيّرة.. وفقاً للمصادر.

 

على صعيد متصل تناولت عدد من وسائل الاعلام التابعة للمؤتمر الشعبي العام دعوات قيادات الحزب للعميد طارق عفاش بإلغاء فعالية احياء ذكرى مقتل الرئيس الأسبق علي عبدالله صالح والمقرر اقامتها في الرابع من ديسمبر الجاري.

واكدت المصادر الإعلامية أن قيادات علياء وأعضاء في اللجنة الدائمة للمؤتمر الشعبي العام أبلغت طارق صالح نيتها بعدم الحضور في الفعالية التي يجرى الترتيب لإقامتها بمدينة المخا يوم الأربعاء المقبل الموافق أربعة ديسمبر الجاري ، تخوفاً من تكرار السيناريو الذي تعرضت له قيادات المجلس الانتقالي الجنوبي في قاعدة العند جراء استهدافهم بطائرات مسيرة.

 

وقالت المصادر أن القيادات المؤتمرية حذرت طارق صالح من تحركات مشبوهة ومخطط يجري الإعداد والتجهيز له يستهدف حزب المؤتمر الشعبي العام ويهدد حياة قياداته في الداخل والخارج مبينة أن القيادات المؤتمرية حملت طارق صالح المسؤولية الكاملة في حال تعرضت أي من القيادات لأي مكروه لا قدر الله.

يُشار إلى أن قوات التحالف العربي رصدت مساء الجمعة الماضية تحليق مكثف لطائرات استطلاعيه في سماء المخا يعتقد انها طائرات مسيرة تابعة للحوثيين تقوم برصد عدد من المواقع التي تظهر فيه تجمعات عسكرية او مظاهر احتفالية، إلا أن قوات التحالف لم تكشف بعد عن هوية تلك الطائرات وهو ما أثار مخاوف لدى قيادات حزب المؤتمر ودفعها الى الاعتذار عن الحضور في فعالية احياء ذكرى مقتل الرئيس الأسبق علي عبدالله صالح.