الرئيسية / أخبار اليمن / أبناء الجنوب يمزقون شعارات ودعوات احياء ذكرى مقتل الرئيس اليمني الأسبق علي عبدالله صالح

أبناء الجنوب يمزقون شعارات ودعوات احياء ذكرى مقتل الرئيس اليمني الأسبق علي عبدالله صالح

أبناء الجنوب يمزقون شعارات ودعوات احياء ذكرى مقتل الرئيس اليمني الأسبق علي عبدالله صالح

 

 

 

  • فري بوست- خاص

قالت مصادر محلية في العاصمة عدن ان مواطنين قاموا بتمزيق الشعارات والدعوات من على جدران الشوارع والاحياء الرئيسية والمتعلقة بإحياء ذكرى مقتل الرئيس اليمن الاسبق علي عبدالله صالح.

وأوضحت المصادر ان تعليق الشعارات والصور استفزت مشاعر أبناء الجنوب، وجعلتهم يثيرون غضبا لأنها حسب قولهم تذكرهم بأحداث 94م.

المصادر أكدت انه كان بالأحرى للعميد طارق عفاش ومن معه من المتملقين باسم الجنوب، ان يراعوا مشاعر أبناء الجنوب الذين لم ينسوا حتى اليوم جراح حرب 94م، وحملات الفيد والنهب والسلب التي تعرضت لها منازل الجنوبيين وممتلكاتهم في تلك الحقبة بدعوى الحفاظ على الوحدة اليمنية وأيضا بدعوى محاربة الماركسيين.

ودعت المصادر العميد طارق عفاش الى ترك الجنوب وأبناء الجنوب ليبنوا وطنهم ويطببوا جراحاتهم التي ادملتها تلك الحقبة المريرة في تاريخ الجنوب العربي، والتي لا تزال تبعاتها واثارها حتى اليوم،

مشيرة الى ان الأولى بمكان الاحتفال بذكرى مقتل عمه علي عبدالله صالح هي في المخا او تعز او مارب او حتى في صنعاء إن تأسدوا او أي محافظة شمالية، اما في الجنوب فذلك محرم ومن سابع المستحيلات ان يتم الاحتفال بأحد الرموز التي احتلت الجنوب ونهبت ثرواته واغتصبت دولته.

وجددت المصادر تأكديها ان الجنوب ليست المكان المناسب لمثل هذه الفعاليات وان أبناء الجنوب لن يصمتوا اطلاقا على مثل هذه الاستفزازات والاعمال الطائشة التي تجرهم الى اعمال عدائية وتخريبية.

 

وكانت شعارات مكتوبة تم الصاقها في جدران المنازل والشوارع الرئيسية تدعو لإحياء ذكرى مقتل الرئيس السابق علي عبدالله صالح اجتاحت العاصمة عدن.

وصحت المدينة صباح يوم السبت على عشرات الشعارات في عموم أنحاء المدينة تدعو الاهالي إلى تنظيم فعاليات احياء لهذه الذكرى التي تصادف 4 ديسمبر.

وقتل الرئيس اليمني الأسبق علي عبدالله صالح في مواجهات مسلحة بتاريخ 4 ديسمبر 2017م، مع الحوثيين، فيما مصادر من داخل المؤتمر الشعبي العام تتهم العميد طارق عفاش بالتورط في مقتل عمه علي عبدالله صالح، بالتعاون مع قيادات مؤتمرية مقربة من صالح، من اجل ان يسيطر على القرار داخل المؤتمر الشعبي العام وقواته.