تفاصيل جديدة حول رفض السلطات الكورية الافراج عن نجل الرئيس الراحل صالح .. والمفاجأة في جنسية الوسيط ؟

تفاصيل جديدة حول رفض السلطات الكورية الافراج عن نجل الرئيس الراحل صالح .. والمفاجأة في جنسية الوسيط ؟

 

 

 

  • فري بوست- متابعات

كشفت مصادر دبلوماسية رفيعة المستوى أن السفير الاماراتي لدى جمهورية كوريا الجنوبية عبد الله سيف النعيمي قام بزيارة وزيرة الخارجية الكورية كانغ كيو وها وطالبها بسرعة الإفراج عن خالد عفاش ورفيقه عبدالحافظ السمه المحتجزين لدى الأجهزة الأمنية الكورية منذ يومين بتهمة غسل الأموال والتلاعب بمستندات بنكيه.

 

وافادت المصادر ان وزيرة الخارجية الكورية كانغ كيو وها استغربت من طلب السفير الإماراتي النعيمي بالإفراج عن مواطن يمني في ظل سكوت السفير اليمني لدى سيول مشيراً إلى أن كيوها ردت على النعيمي بالقول ” على ما يبدوا أن المحتجزين لدينا موطنين يمنيين.. وننتظر ردا من الحكومة اليمنية وليس من الجانب الإماراتي وهو ما استدعى السفير الإماراتي المغادرة على الفور وترك مقر زيارته وفقا لما نقلته مواقع اخبارية محلية.

 

ولفتت المصادر التي انفردت بنشرها مواقع اخبارية ممولة من الحوثيين أن الأجهزة الامنية الكورية تجري تحقيقات مكثفة على نجل الراحل  ورفيقه عبدالحافظ السمه منذ يومين بعد أن ثبتت إدانتهم بتهمة غسل الأموال والتلاعب بمستندات بنكيه بالإضافة إلى تورطهم بقضايا تهرب ضريبي على مصنع الفولاذ الذي يمتلكه الرئيس عفاش من أموال  الشعب اليمني التي تحصل عليها من عمولات صفقة الغاز الطبيعي المسال التي ابرمها مع شركة كوغاز الكورية بثمن بخس.

 

وفي حين ختمت هذه المواقع الاخبارية بالقول أن الشرطة الكورية بمطار سيول الدولي كانت قد القت القبض على خالد عفاش ابن الرئيس الاسبق علي عبدالله صالح برفقة عبدالحافظ السمه الاحد الماضي.

ويعد السمه احد اذرع الرئيس عفاش الاستثمارية في الخارج، فيما نفت وسائل اعلامية أخرى مقربة من دوائر الرئيس اليمني الاسبق علي عبدالله صالح ، معلومات اعتقال خالد عفاش، مؤكدة ان نجل صالح يتواجد في دولة عربية , مطالبة العديد من الوسائل الاعلامية تحري المصداقية فميا تنشره من أخبار .

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى